الجمعة، 12 يناير 2024

Ahmed Mohamed

والي انشيري يؤدي زيارة ميدانية للمدرسة رقم 6 في اكجوجت

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

المدرسة رقم 6 في اكجوجت

والي انشيري يؤدي زيارة ميدانية للمدرسة رقم 6 في اكجوجت

أدى والي انشيري السيد ادريس دمبا كوريرا، اليوم الجمعة ، زيارة تفقد واطلاع للمدرسة رقم 6 في مدينة أكجوجت، ترأس خلالها رفع العلم الوطني على أنغام النشيد الوطني الذي لحنه تلاميذ المدرسة.

وتدخل هذه الزيارة في إطار الزيارات التي تنظمها السلطات الإدارية على مستوى ولاية انشيري للمؤسسات التعليمية لمواكبة سير العملية التربوية وتقييم مستويات التلاميذ بعد الدخول في الفصل الثاني من السنة الدراسية، بالإضافة إلى الاطلاع ميدانيا على النواقص والاختلالات الملاحظة للتغلب عليها في أسرع وقت ممكن، ضمانا لإنجاح المدرسة الجمهورية.

ضرورة مواصلة العمل بهذه الوتيرة ومتابعة وتقييم مستويات التلاميذ

وتجول الوالي في مختلف فصول المدرسة التي يتلقى فيها التعليم 289 تلميذا من بينهم 174 بنتا، يؤطرهم 11 معلما، كما استمع إلى شروح حول طبيعة التدريس في هذه المؤسسة التربوية قدمها مدير المدرسة ومفتش المقاطعة.

وأكد الوالي، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء على هامش الزيارة، أن إصلاح المنظومة التربوية يحتل مكانة خاصة في برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مبينا أن تجسيد المدرسة الجمهورية يعد خيارا استراتيجيا لدى السلطات العليا في البلد.

وشدد على ضرورة مواصلة العمل بهذه الوتيرة ومتابعة وتقييم مستويات التلاميذ طيلة السنة الدراسية، مبرزا أهمية المراجعة الجماعية في استيعاب الدروس وتكميل النواقص الملاحظة في بعض المواد بين التلاميذ، كما تجعلهم يمتلكون فرصة المناقشة والعمل الجماعي.

بذل كافة الجهود للرفع من مستويات التلاميذ

كما حث الوالي آباء التلاميذ على مواكبة مسيرة تعليم أبنائهم، مبينا أن التعليم عملية تراكمية تتطلب مشاركة الجميع في عملية التقييم والمتابعة ، ومؤكدا أن المعلمين مطالبون بالمزيد من الجهود للرفع من مستويات التلاميذ.

ورافق الوالي خلال الزيارة المستشار المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية والحاكم المساعد لمقاطعة أكجوجت وعمدة بلديتها وقادة الأجهزة الأمنية في الولاية.

والي انشيري يؤدي زيارة ميدانية للمدرسة رقم 6 في اكجوجت
تقييمات المشاركة : والي انشيري يؤدي زيارة ميدانية للمدرسة رقم 6 في اكجوجت 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق