الاثنين، 1 يناير 2024

لعيون: كلية الشريعة بجامعة العلوم الإسلامية تنظم يوما دراسيا لصالح الطلاب الجدد

كلية الشريعة بجامعة العلوم الإسلامية


كلية الشريعة بجامعة العلوم الإسلامية تنظم يوما دراسيا لصالح الطلاب الجدد


نظمت كلية الشريعة في جامعة العلوم الإسلامية في لعيون النسخة الثالثة من اليوم الدراسي للطلاب الجدد  ، و اوضح عميد الكلية السيد أحمدا ولد نافع ان فكرة اليوم الدراسي هي تقليد أصيل درجت عليه أغلب المؤسسات التربوية وخاصة المؤسسات الجامعية  حيث يعدّ هذا اليوم مناسبة لتقديم فضاء للتفاعل البنّاء بين الإدارة والطلاب، من أجل إعلامهم بحقوقهم وواجباتهم وهم يدخلون مرحلة جديدة في حياتهم الدراسية.

وأضاف ان هذا اليوم الدراسي يهدف إلى الإجابة عن الأسئلة التي تراود أذهان الطلاب حول برامج الكلية الدراسية وتخصصاتها وأسلوب الدراسة المتبع فيها وطريقة الاستيفاء والنجاح وتفادي الرسوب.

النظام العالمي الثلاثي العتبات : الليصانص الماستر  الدكتوراه 

وأوضح العميد ان الأسئلة المتعلقة بالنظام العالمي الثلاثي العتبات ( الليصانص – الماستر – الدكتوراه ) المتبع في الكلية و الجامعة يمكن من معرفة حقيقة هذا النظام ومزاياه وما يتعلق بذلك من قضايا ، تبدأ بمكانة الطالب الجامعي في هذا النظام ، وأفكار عن التفوق الدراسي واشتراطاته وهو حلم كل طالب وطالبة ، ثم أهمية البحث العلمي لطلاب الدراسات العليا و كيف يمكن إعداده و إنجازه بالصورة المقبولة تربويا وأكاديميا.

افتتاح فعاليات هذا اليوم الدراسي

حضر حفل افتتاح فعاليات هذا اليوم الدراسي الطاقم الإداري والتربوي للكلية، ورؤساء الأقسام العلمية والمصالح المختلفة التابعة له، إضافة إلى الطلاب الجدد في مرحلتي الليصانص والماستر وجمهور من طلاب الكليات الأخرى بالجامعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق