السبت، 20 يناير 2024

Ahmed Mohamed

رئيس الجمهورية يبحث تعزيز التعاون مع وفد من صندوق النقد الدولي

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

محمد ولد الشيخ الغزواني

رئيس الجمهورية يبحث تعزيز التعاون مع وفد من صندوق النقد الدولي

التقى رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، بالقصر الرئاسي  وفدا من صندوق النقد الدولي برئاسة مدير قطاع الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بالصندوق جهاد أزعور.

حيث وافق المجلس التنفيذي للصندوق النقد الدولي على عقد اتفاقيتين مدتهما 42 شهرا في إطار "التسهيل الائتماني الممدد" و"تسهيل الصندوق الممدد" مع الجمهورية الإسلامية الموريتانية بقيمة 86,9 مليون دولار أمريكي] ويتيح قرار المجلس التنفيذي صرف دفعة فورية بقيمة 21,7 مليون دولار أمريكي.

برنامج السلطات للإصلاح الاقتصادي الذي يدعمه الصندوق 

ويتضمن برنامج السلطات للإصلاح الاقتصادي الذي يدعمه الصندوق مجموعة شاملة من السياسات الهادفة إلى الحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي وتعزيز اطار السياسة المالية العامة والسياسة النقدية وتحسين الحوكمة من أجل توطيد أسس النمو الاحتوائي المستدام والحد من الفقر.

تسارع معدل النمو الاقتصادي في بلادنا 

تسارع معدل النمو الاقتصادي في موريتانيا خلال عام 2022 بفضل القطاعات الاستخراجية في المقام الأول، بينما يُتوقع استقرار التضخم عند معدل 11% تقريبا مما يعكس السياسة النقدية المتشددة التي انتهجها البنك المركزي.

او اللقاء تناول سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون بين موريتانيا وهذه الهيئة المالية الدولية

رئيس الجمهورية يبحث تعزيز التعاون مع وفد من صندوق النقد الدولي
تقييمات المشاركة : رئيس الجمهورية يبحث تعزيز التعاون مع وفد من صندوق النقد الدولي 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق