الاثنين، 8 يناير 2024

Ahmed Mohamed

بعد ظهور حالات من الحصباء في تامورت أنعاج والي تكانت يتفقد المركز الصحي في أنبيكه ويؤكد أن الوضعية عادية

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

المركز الصحي في أنبيكه


بعد ظهور حالات من الحصباء في تامورت أنعاج والي تكانت يتفقد المركز الصحي في أنبيكه ويؤكد أن الوضعية عادية


أدى والي تكانت السيد الطيب ولد محمد محمود صباح يوم أمس الأحد زيارة للمركز الصحي في انبيكة لتفقد الوضعية الصحية بعد ظهور حالات من مرض الحصباء في بعض مناطق ولاية تكانت خلال الأيام الماضية وخاصة المناطق التابعة لبلدية تامورت أنعاج .

وتجول الوالي في أجنحة المركز وتأكد من جاهزيته كما عقد إجتماعا بالطاقم الصحي بحضور السلطات الإدارية والأمنية والمنتخبين المحليين لتدارس الوضعية.

جميع التدابير اللازمة اتخذت فور العلم بظهور الحالات

وأكد السيد الوالي، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن الوضعية لاتستدعي القلق وأن جميع التدابير اللازمة اتخذت فور العلم بظهور هذه الحالات وتم تعزيز فريق المركز الصحي في أنبيكه بفريقين آخرين من أجل صحة وسلامة المواطنين، مضيفا أنه تقرر إرسال فريق طبي إلى المناطق التي ظهرت فيها الإصابات الأولية للسيطرة على الوضعية من مصدرها.

إشادة بجهود المنتخبين المحليين وخاصة العمدة

و أشاد بجهود المنتخبين المحليين وخاصة العمده الذي واكب العملية حتى الآن وأكد ان الأمور عادية ولاتستدى القلق.

من جانبه أشاد عمدة بلدية تامورت أنعاج السيد سيدي أحمد ولد محمد، بالجهود التي بذلتها الجهات المعنية عند ظهور الحالات الأولى للمرض، مشيرا إلى أن أكثرية المصابين اكتشف أنهم لم يستفيدوا من عمليات التلقيح مما يؤكد ضرورة أن تشمل عمليات التلقيح في المستقبل كافة المواطنين وخاصة أؤلئك اللذين في أماكن معزولة.

وقال إن كافة وسائل البلدية جاهزة في أي وقت للتدخل دعما لجهود الجهات الصحية.

كافة وسائل البلدية جاهزة في أي وقت للتدخل

من جانبه أكد مسؤول الرقابة الوبائية بالإدارة الجهوية للعمل الصحي على مستوى ولاية تكانت السيد الشيخ احمد ولد سيدينا، أن الأمور حتى الآن تحت السيطرة، وقد عملت الإدارة الجهوية للعمل الصحي على التدخل عند التأكد من هذه الحالات حيث دعمت فر يق المركز الصحي بانبيكة بفريقين آخرين للسيطرة على الوضعية.

وأكد أنه لم تسجل أي حالة وفاة حتى الآن كما أن الأشخاص المصابين والبالغ عددهم حتى الساعة 31 مصابا حالتهم جميعا مستقرة ويتماثلون للشفاء في منازلهم وحالتهم عادية لله الحمد.

رافق الوالي خلال الزيارة الحاكم المساعد لمقاطعة المجرية السيد جعفر ولد محمد محمود والسلطات الأمنية بالولاية.

بعد ظهور حالات من الحصباء في تامورت أنعاج والي تكانت يتفقد المركز الصحي في أنبيكه ويؤكد أن الوضعية عادية
تقييمات المشاركة : بعد ظهور حالات من الحصباء في تامورت أنعاج والي تكانت يتفقد المركز الصحي في أنبيكه ويؤكد أن الوضعية عادية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق