السبت، 9 سبتمبر 2023

Ahmed Mohamed

والي تكاتت يزور سد أدروم للتحسيس بأهمية الزراعة

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

محمد فال ولد الشيبـاني


أدى والي تكانت السيد الطيب ولد محمد محمود صباح اليوم زيارة تفقد وأطلاع لسد أدروم التابع لبلدية تجكجة بهدف التحسيس بأهمية الزراعة ومؤازرة المزارعين.

وتهدف الزيارة إلى الإطلاع ميدانيا على النواقص الموجودة من أجل التغلب عليها في الوقت المناسب لإنجاح الموسم الزراعي لهذا العام .

وأكد الوالي أمام مزارعي سد أدروم أن الدولة تسعى إلى جعل هذه السنة من أنجح مواسم الزراعة وهو ما يتطلب من الجميع الإنخراط في هذا المسعى كل حسب إمكانياته مشيرا إلى أن الحكومة لتحقيق هذا الهدف ستبذل كل إمكانياتها لتوفير الوسائل الضرورية كالبذور والأسمدة والآلات الزراعية، تجسيدا للتوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني .

وأشاد عمدة بلدية تجكجة السيد جدو ولد منابه بهذه الزيارة التي لاشك ستكون محفزا للمزارعين في مسعاهم لإنجاح هذا الموسم ، مشيدا بمستوى الدعم الذي قدمته الوزارة للمزارعين وهي جهود لاشك ستنعكس على المنتوج هذه السنة،مقدما في هذا السياق بعض المطالب مثل إستصلاح السد وتوفير البذور بشكل أكثر والأسمدة .

وأستعرض مندوب وزارة الزراعة على مستوى ولاية تكانت السيد سيدي ولد بقاه من جانبه الجهود التي بذلتها الوزارة لدعم المزارعين في الولاية من خلال العمل على إنشاء السدود وترميم البعض منها وكذا بناء الحواجز وتوفير البذور والآلات الزراعية في الوقت المناسب وهو مايضع الكرة الآن في مرمى المزارعين،مبرزا أن المندوبية تواكب المزارعين بشكل دائم لإنجاح السنة الزراعية سعيا للإكتفاء الذاتي في المجال الغذائي .

كما ثمن المزارعون هذه الزيارة والآثار التي ستتركها في نفوس المزارعين ،مشيدين بما تقدمه الدولة لهم في هذا المجال .

ورافق الوالي خلال هذه الزيارة الحاكم المساعد لمقاطعة تجكجة السيد أحمد حامد ولد محمد ورؤساء المصالح الأمنية والفنية في الولاية ورئيس المنتدى الجهوي لمنظمات المجتمع المدني على مستوى ولاية تكانت السيد سيدي محمد ولد محمد الحسن.

والي تكاتت يزور سد أدروم للتحسيس بأهمية الزراعة
تقييمات المشاركة : والي تكاتت يزور سد أدروم للتحسيس بأهمية الزراعة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق