الجمعة، 1 مارس 2024

Ahmed Mohamed

كيفه: تواصل فعاليات الأسبوع الوطني للثقافة والشباب والرياضة المدرسية

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

الأسبوع الوطني للثقافة والشباب والرياضة المدرسية

 كيفه : تواصل فعاليات الأسبوع الوطني للثقافة والشباب والرياضة المدرسية

انطلقت صباح اليوم الجمعة في مسجد العتيق بمدينة كيفه، فعاليات المسابقة القرآنية المنظمة ضمن فعاليات الأسبوع الوطني للثقافة والشباب والرياضة المدرسية، وذلك تحت إشراف والي لعصابة السيد عبد الرحمن ولد الحسن.

كما شهد اليوم الأول من الأسبوع الوطني عروضا ومحاضرات في مدرج دار الشباب، تناولت موضوعات هامة كمحاربة البطالة والجهل، وأهمية المدرسة الجمهورية ودورها في الوحدة الوطنية.

 

وتضمن كذلك مسابقات في المناهج التربوية لتلامذة السنة السادسة ابتدائي، ومنافسات في بطولة كرة القدم يشارك فيها 5 فرق يمثلون مقاطعات الولاية، وقد كانت المباراة الافتتاحية للبطولة بين مقاطعة باركيول وبومديد وفاز فيها الأخير بهدف دون رد، سجله المهاجم يب ولد محمد.

وعلى مستوى مسابقة ألعاب القوى تبارى 20 مشاركًا في مسافات 100م و400 م، بمعدل لاعبين عن كل مقاطعة في كل مسافة.

وتتواصل التصفيات الأولية لإفراز المتأهلين لخوض غمار الدورة الأخيرة.

 

من جهة ثانية تواصل بعض التعاونيات النسوية عرض منتجاتها التقليدية المتنوعة، وتقدم السيدات المشرفات على المعرض شروحا للزائرين حول طريقة صناعة هذه الأدوات التقليدية والمواد المستخدمة فيها وطرق صيانتها والمحافظة عليها.

وفي كلمة بالمناسبة، أوضح والي لعصابه أن المقاطعات المشاركة في الأسبوع الوطني للثقافة والشباب والرياضة المدرسية بدأت عروضها ومشاركتها، مشيرا إلى أن الافتتاح تم في ظروف جيدة وجميع الإجراءات اللوجستية والتنظيمية تم اتخاذها من أجل إنجاح هذه الأيام.

وكان الوالي مرفوقا بحاكم مقاطعة كيفه السيد محمد الحسين جيه وعمدة بلدية كيفه المساعد السيد المختار ولد سيد احمد ولد بوسيف، والمندوب الجهوي لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد محمود جا والسلطات الأمنية في ولاية لعصابه.

 

 كيفه: تواصل فعاليات الأسبوع الوطني للثقافة والشباب والرياضة المدرسية
تقييمات المشاركة : كيفه: تواصل فعاليات الأسبوع الوطني للثقافة والشباب والرياضة المدرسية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق