الثلاثاء، 12 مارس 2024

Ahmed Mohamed

أطار: انطلاق برنامج المحاضرات الرمضانية

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0


مدينة أطار

أطار: انطلاق برنامج المحاضرات الرمضانية
أشرف والي آدرار، السيد عبد الله ولد محمد محمود، زوال اليوم الاثنين بالمسجد العتيق وسط مدينة أطار، على انطلاق برنامج المحاضرات الرمضانية ، المنظم من طرف المندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بالولاية بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وهنأ الوالي ساكنة الولاية بحلول شهر رمضان، لما يحمله من نفحات ربانية، مبينا أنه شهر تفتح فيه أبواب الجنة، وتضاعف فيه الحسنات، وتغفر فيه السيئات، وتجاب فيه الدعوات.

وأضاف أن قطاع الشؤون الإسلامية دأب على إعداد مسطرة دينية متكاملة بهدف إحياء شهر رمضان تنفيذا للإرادة السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وبدوره، تحدث المدير الجهوي للشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد الشيخ سيداتي ولد سيدي، عن أهمية صيام شهر رمضان، مؤكدا أن قطاعه أعد برنامجا متكاملا لاحيائه من محورين، الأول يعنى بالمحاضرات، والثاني يهتم بإفطار الصائم.

وأضاف أن البرنامج يتضمن حلقات إذاعية تبث عبر محطة الإذاعة الجهوية بأطار لتمكين من لم يستطع الحضور للمسجد من معرفة الأحكام و الفتاوى وتوفير المعلومات الدينية التي يحتاجها الصائمون في مختلف أمور دينهم ودنياهم.

أما عمدة بلدية أطار المساعد، السيد لكليب ولد امحيمد، فقد ثمن هذه السنة الحميدة، مضيفا أنها تأتي في إطار سياسة فخامة رئيس الجمهورية الرامية إلى إحياء شعائر الدين الإسلامي الحنيف.

وكان الإمام عبد الله ولد باهه، رئيس رابطة محاظر آدرار، قد قدم المحاضرة الأولى تحت عنوان فضل صيام شهر رمضان.

جرت فعاليات هذه الانطلاقة بحضور حاكم مقاطعة أطار السيد مولاي إسماعيل المرتجى.

أطار: انطلاق برنامج المحاضرات الرمضانية
تقييمات المشاركة : أطار: انطلاق برنامج المحاضرات الرمضانية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق