الأربعاء، 22 مايو 2024

Ahmed Mohamed

افتتاح الورشة الختامية للمرحلة الثانية من مشروع DMPA-SC

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0


المرحلة الثانية من مشروع DMPA-SC

افتتاح الورشة الختامية للمرحلة الثانية من مشرو ع “DMPA-SC”

افتتحت أمس الثلاثاء بمقر البرنامج الوطني للصحة الانجابية، الورشة الختامية للمرحلة الثانية من مشروع DMPA-SC، بإشراف من المدير العام للصحة العمومية، السيد محمد محمود ولد اعل محمود، وبحضور ممثل رئيس المشروع على مستوى شراكة الدول الأفريقية بوقادوقو، الممول من طرف المنظمة غير الحكومية الأمريكية Jhpiego.

تحقيق العديد من التطورات الملحوظة 

وخلال كلمته بالمناسبة، بين المدير العام للصحة العمومية، أن المرحلة الأولى من المشروع 2019-2021 حققت العديد من التطورات الملحوظة، بما في ذلك تغطية 59 مركزا صحيا منتشرة في 15 ولاية في موريتانيا لتوفير DMPA-SC، وإدخال وتوسيع نطاق الحقن الذاتي في 9 مقاطعات من الولايات الثلاثة في أنواكشوط.

مواصلة الدعم لتسريع إضفاء الطابع المؤسسي على DMPA-SC

وطالب من الشركاء مواصلة الدعم لتسريع إضفاء الطابع المؤسسي على DMPA-SC والحقن الذاتي، بغية تعزيز استقلالية المرأة في المناطق الريفية وشبه الحضرية من حيث تنظيم الأسرة.

وخلال التظاهرة، قدم ممثل منظمة “jhpiego” في موريتانيا السيد يوسف الامام الحصيلة الكاملة لهذا البرنامج، مشيدا بالنتائج التي حصلت خلال السنوات الأخيرة، والتي هي ثمرة تعاون مشترك بين وزارة الصحة ومنظمة jhpiego على المستوي المحلي والإقليمي.

ما تم تحقيقه من مؤشرات إيجابية

كما تمت التوصية بطلب تمديد المشروع في موريتانيا والمحافظة على ما تم تحقيقه من مؤشرات إيجابية في مجال الصحة الإنجابية.

وجرت الانطلاقة بحضور كل من المكلفة بمهمة بوزارة الصحة، السيدة زينب حيدي، ومدير صحة الأم وحديثي الولادة والمراهقين، ومنسقة البرنامج الوطني للصحة الانجابية، وممثل المنظمة غير الحكومية Jhpiego، وكالة عن الفريق الإقليمي لمشروع DMPA-SC.

افتتاح الورشة الختامية للمرحلة الثانية من مشروع DMPA-SC
تقييمات المشاركة : افتتاح الورشة الختامية للمرحلة الثانية من مشروع DMPA-SC 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق