الخميس، 22 أغسطس 2024

Ahmed Mohamed

توزيع ألف رأس من الأغنام وبعض المعدات والبذور على الأسر الزراعية المتضررة من فيضانات 2022

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

فيضانات 2022


تم بمقاطعة امبان بولاية لبراكنه توزيع ألف رأس من الأغنام وبعض المعدات والبذور على الأسر الزراعية المتضررة من فيضانات 2022، وذلك ضمن مشروع تعزيز صمود الأسر الزراعية المتضررة من الفيضانات المنفذ من طرف منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة /فاو/، بالتعاون مع وزارة التنمية الحيوانية، وبتمويل من السفارة اليابانية بغلاف مالي قدره 882 ألف دولار.


و يستفيد من هذا المشروع الذي يستهدف ولايتي البراكنه و الترارزة  3830 أسرة ببلديات أمباني وانيابينا و باجودين 

وأكد الحاكم المساعد لمقاطعة امبان بولاية لبراكنه السيد الحسن ول سدين، خلال اشرافه على انطلاق أنشطة المشروع، أن هذا التدخل يأتي ضمن الجهود التي تقوم بها الحكومة بتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لمؤازرة المواطنين العاملين في الحقول الزراعية الذين تضرروا من السيول والفيضانات.


بدوره أشاد العمدة المساعد لبلدية أمبان، الهادي جيبي جوب بهذا التدخل، مبرزا أنه يأتي في سياق موسم خريفي سيمكن المستفيدين من استغلال حقولهم الزراعية، موضحا أن هذا الدعم يبرهن على العناية التي توليها السلطات العمومية للمواطنين.

من جهته أعرب منسق المشروع سليمان سيدي بي، باسم السيد ألكسندر هوينه ، ممثل منظمة الأغذية والزراعة في موريتانيا عن شكره العميق للحكومة و الشعب الموريتانيين على التعاون المثمر والتسهيلات الممنوحة لهم للقيام بمهامهم على أكمل وجه.


و أوضح المنسق أن المشروع سيعزز من قدرات الأسر المستفيدة على مواجهة الصدمات المناخية المستقبلية، وذلك من خلال توفير الموارد اللازمة لاستئناف الأنشطة الزراعية والرعوية، بالإضافة إلى استقرار الظروف المعيشية للمجتمعات المحلية المستهدفة.

وجرت فعاليات الحفل بحضور المندوب الجهوي للتنمية الحيوانية وعمدة بلدية امبان والسلطات الأمنية على مستوى المقاطعة.

توزيع ألف رأس من الأغنام وبعض المعدات والبذور على الأسر الزراعية المتضررة من فيضانات 2022
تقييمات المشاركة : توزيع ألف رأس من الأغنام وبعض المعدات والبذور على الأسر الزراعية المتضررة من فيضانات 2022 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق