السبت، 10 أغسطس 2024

Ahmed Mohamed

والي اينشيري يطلع على حصيلة التعداد العام للثروة الحيوانية على مستوى الولاية

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

حصيلة التعداد العام للثروة الحيوانية


والي اينشيري يطلع على حصيلة التعداد العام للثروة الحيوانية على مستوى الولاية


ترأس والي اينشيري السيد ادريس دمبا كوريرا بمقر الولاية، اجتماعا باللجنة الهجوية المكلفة بإحصاء الثروة الحيوانية على مستوى الولاية.

وخصص الاجتماع الذي يأتي بعد انتهاء الفترة الزمنية المحددة للإحصاء لاستعراض حصلية العملية الأولى من نوعها في البلد و التي من المنتظر أن تساهم في رسم ونجاعة السياسات التنموية التي من شأنها تطوير و تنويع الثروة الحيوانية وجعلها أكثر مردودية.

عملية التعداد العام للثروة الحيوانية 

وأكد الوالي، في كلمة بالمناسبة أن عملية التعداد العام للثروة الحيوانية تعد غاية في الأهمية نظرا لكونها ستساعد الحكومة في رسم وتوجيه السياسات المتعلقة بالتنمية الحيوانية وفق أسس علمية ودقيقة.

وقال إن الاحصاء تم في ظروف جيدة، مؤكدا أن النواقص والملاحظات ينبغي تدوينها في المحاضر لأخذها بعين الاعتبار في أي عملية مماثلة في المستقبل.


بدوره ببن منسق عملية إحصاء الثروة الحيوانية على مستوى ولاية اينشيري السيد محمد نختيرو ولد الفاظل، أن زيادة الفترة الزمنية المخصصة للإحصاء ب 15 يوما مكنت من إحصاء ومسح كافة المناطق المتبقية على مستوى الولاية.

وقال إن العدادين تمكنوا، على مستوى الولاية، من إحصاء 77 رأسا من البقر و24407 رأسا من الابل و9630 رأسا من الضأن و37862 رأسا من المعز و9 رؤوس من الخيل و 3452 رأسا من الحمير و 4959 من الدجاج

جرى الاجتماع بحضور مستشاري الوالي، وحكام مقاطعتي أكجوجت وبنشاب، وممثل عن جهة اينشيري، وممثلين عن المنمين.

والي اينشيري يطلع على حصيلة التعداد العام للثروة الحيوانية على مستوى الولاية
تقييمات المشاركة : والي اينشيري يطلع على حصيلة التعداد العام للثروة الحيوانية على مستوى الولاية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق