الاثنين، 12 أغسطس 2024

Ahmed Mohamed

وزير النفط والطاقة يؤدي زيارة ميدانية لبعض منشآت الطاقة التابعة لقطاعه

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

وزير النفط والطاقة


أدى وزير النفط والطاقة، محمد ولد خالد زيارة ميدانية لبعض منشآت الطاقة التابعة لقطاعه.

وشملت الزيارة المحطة المزدوجة بقدرة 180 ميغاوات الواقعة على طريق نواذيبو ومحطة الطاقة الشمسية 50 ميغاوات الواقعة بتوجونين، حيث اطلع الوزير والوفد المرافق له على سير العمل داخل المنشأتين الحيويتين وتابع عروضا فنية حول طرق تشغيلهما. 


وخلال اجتماعه بالطواقم الفنية المشرفة على المنشأتين، أكد الوزير على أن الهدف هو الوقوف على سير العمل في هذه المنشآت والتأكد من آليات التشغيل وبحث سبل الرفع من الأداء ضمانا لجودة الخدمة الكهربائية.

وأضاف الوزير أن "توفير الكهرباء للمواطنين والمرافق العمومية والفاعلين الاقتصاديين هو من صميم أولويات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني"، مشددًا على أهمية الالتزام بالجداول الزمنية لتشغيل المحطات والعمل على ضمان توفير الطاقة بشكل مستمر ومستدام.


وبخصوص الطاقة الشمسية والتحول الطاقوي، أكد الوزير على ضرورة التوسع في استخدام مصادر الطاقة النظيفة كجزء من استراتيجية الحكومة لتعزيز الاستقلالية الطاقية للبلد ضمن استراتيجية شاملة لتحقيق السيادة الطاقوية.

وأعطى الوزير تعليماته للقائمين على المحطتين بضرورة إبلاغه عن أي نواقص أو أعطاب قد تصيب المحطتين، لأجل التغلب عليها في الوقت المناسب، خاصة في الموسم الحالي الذي يتسم بارتفاع درجات الحرارة.


وخلص الوزير إلى أنه تنفيذا لتعليمات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، يجب السهر على توفير خدمة الكهرباء للمواطنين والسعي في استدامتها، إذ لا غنى عنها في مجمل متعلقات الحياة اليومية.


وكان الوزير مرفوقا خلال زيارته بالأمين العام للوزارة، ومكلفين بمهام ومستشارين ومديرين مركزيين، وقد استقبل في مستهل الزيارة من طرف المديرين العامين لمجموعة صوملك والمسؤولين عن تسيير المحطتين

وزير النفط والطاقة يؤدي زيارة ميدانية لبعض منشآت الطاقة التابعة لقطاعه
تقييمات المشاركة : وزير النفط والطاقة يؤدي زيارة ميدانية لبعض منشآت الطاقة التابعة لقطاعه 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق