الاثنين، 5 أغسطس 2024

Ahmed Mohamed

تعيين ولد اجاي.. اهتمام واسع من الصحافة الأجنبية

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

المختار ولد اجاي

تعيين ولد اجاي.. اهتمام واسع من الصحافة الأجنبية 

تناولت العديد من الصحف الأجنبية الناطقة بالفرنسية خبر تعيين رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني لمدير ديوانه المختار ولد اجاي وزيرًا أول، واختياره لقيادة أول حكومة في مأموريته الثانية.
وهكذا تطرقت صحف إقليمية ودولية عديدة، مثل "جون أفريك" و"فينانسيل أفريك" و"ساحل انتليجانس" و"مالي أكتي" و"داكار بوست" و"مالي ويب" و"سيني نيوز"، لهذا الخبر بشيء من التعليق والتحليل.

خيار استراتيجي

وصفت صحيفة "مالي أكتي" تعيين ولد اجاي بالخيار الاستراتيجي، مشيرة إلى أن الخبرة الواسعة التي اكتسبها من شغل مناصب هامة في الإدارة الموريتانية تجعل منه اختيارًا مثاليًا لقيادة الحكومة وتنفيذ برنامج الرئيس وسياساته.
وأضافت الصحيفة أن تولي المختار ولد اجاي قيادة الحكومة يأتي في وقت تستعد فيه موريتانيا لدخول مرحلة جديدة من التنمية، مما يعد بإدارة فعالة وتنفيذ صارم للإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية التي بدأها الرئيس الغزواني.

محاربة الفساد

أما صحيفة "جون أفريك"، فقد ربطت تعيين ولد اجاي بشعار محاربة الفساد الذي رفعه الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني خلال حملته الانتخابية، والذي أكده في أول خطاب له بعد تأديته اليمين الدستورية.
وأشارت الصحيفة إلى أن موريتانيا تعتبر واحة استقرار في منطقة الساحل التي تعاني من الكثير من الاضطرابات الأمنية، مضيفة أنها "تتطلع إلى أن تصبح منتجًا رئيسيًا للغاز في المستقبل".
في حين اكتفت صحف أخرى بنشر الخبر مع تسليط الضوء على المسيرة المهنية للوزير الأول الجديد، والتطلعات المنتظرة من الحكومة التي سيتم الإعلان عنها خلال الساعات المقبلة.
وكانت رئاسة الجمهورية قد أعلنت في مرسوم صادر عنها، الجمعة، عن تعيين المختار ولد اجاي وزيرا أول، لقيادة أول حكومة في المأمورية الثانية للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

تعيين ولد اجاي.. اهتمام واسع من الصحافة الأجنبية
تقييمات المشاركة : تعيين ولد اجاي.. اهتمام واسع من الصحافة الأجنبية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق