الاثنين، 21 أكتوبر 2024

لعصابه: وزير الصحة..لا حظنا انخفاض المنحى الوبائي, والوضع عموما تحت السيطرة

وزير الصحة


وزير الصحة ... لا حظنا انخفاض المنحى الوبائي والوضع عموما تحت السيطرة

أدى معالي وزير الصحة السيد عبدالله سيدي محمد وديه، رفقة والي لعصابه السيد أحمدو عداهي اخطيره زيارة تفقد واطلاع لبعض المراكز الصحية بالولاية .

وتستهدف الزيارة, الوقوف ميدانيا على الوضعية الصحية في هذه الولاية بعد تسجيل حالات إصابة بحمى الملاريا فيها و أثناء الزيارة قام معالي الوزير رفقة الوفد المرافق بجولة تفقد واطلاع للمركز الصحي في مدينة كرو والمركز الصحي ببلدية الغايره، كما تفقد المركز الصحي الجديد قيد الإنشاء في الغايره والمركز الصحي في مدينة كيفه ومركز الاستطباب في مدينة كيفه، حيث تفقد خلال مختلف هذه المحطات أجنحة هذه المنشآت الصحية.


و استمع معاليه لشروح مفصلة من القائمين على هذه المنشآت الصحية حول التجهيزات وطبيعية العمل والخدمات المقدمة، كما إطمئن على الوضعية الصحية في الولاية 

و عقب زيارة التفقد ترأس معالي الوزير اجتماعا بقاعة الإجتماعات بمستشفى الاستطباب الصحى بمدينة كيفه ضم الطاقم الصحي بالولاية حضره الوالي والحاكم المركزي لمقاطعة كيفه وعمدة بلدية كيفه المساعد ورؤساءالمصالح الأمنية بالولاية.


وأكد معالي الوزير خلال هذا الإجتماع أن ضعف مناعة السكان وقلة الوعي الصحي وعدم الاحتماء بالناموسيات هو المسبب للإصابة بالملاريا، مشيرا إلى أنه يجب على الطاقم الصحي توعية المواطنين عن طريق التوجيه الصحي السليم والتثقيف الصحي وتغيير المسلكيات والاحتماء بالناموسيات في أول لليل للوقاية من المرض.

وفي ختام الزيارة أدلى معالي وزير الصحة بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، شكر فيه السلطات الإدارية والأمنية والمنتخبين والفاعلين في المجتمع المدني بالولاية,على الدور الهام الذي لعبه الجميع, لتصدي لهذه الوضعية الحرجة, و التي تتطلب تكاتف جهودالجميع كل من موقعه، كما شكر الطواقم الطبية وشبه الطبية والمؤطرين وعمال الدعم بالولاية على الجهود المبذولة من طرفهم كفريق واحد من أجل التصدي لموجة الملاريا عبر باقي ولايات الوطن، مؤكدا دعم القطاع لهذه الطواقم، واستعداده لجعلهم في الظروف الملائمة.


وأضاف أن هذه الجهود كلها وبدعم من القطاع المركزي بدأت تؤتي أوكلها حيث تم ملاحظة انخفاض المنحى الوبائي والوضع عموما بات تحت السيطرة.

وطمأن المواطنين بالولاية على أن جميع الاحتياطات متخذة من أجل القضاء على هذا المرض في أسرع وقت ممكن.

رافق معالي الوزير خلال مختلف محطات الزيارة ممثلين عن السلطات الإدارية والأمنية, والمنتخبون المحليون , والمدير الجهوي لوزارة الصحة في ولاية لعصابه, وعدد من أطر القطاع. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق