الخميس، 14 يوليو 2022

Ahmed Mohamed

والي تيرس زمور: استكمال 70% من مكونات مركز معالجة مخلفات التعدين الأهلي باسفاريات

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

محمد المختار ولد عبدي


قام والي تيرس زمور السيد محمد المختار ولد عبدي، رفقة المدير العام لشركة معادن موريتانيا السيد حمود ولد امحمد  بزيارة لمركز الشهيد سيد احمد ولد أحمد عيده لمعالجة مخلفات التعدين الأهلي الموجود في منطقة "اسفاريات" التابعة لمقاطعة افديرك 


وخلال الزيارة، استمع الوفد إلى عرض مفصل حول مكونات المركز وتجهيزات ، واطلع على الآبار الارتوازية التي أنجزتها شركة معادن موريتانيا من أجل تطوير عمل المركز.


كما تفقد الوفد مصانع المعالجة وتابع عرضا عن نشاطات شركات معالجة مخلفات التعدين الأهلي.


وأوضح والي تيرس زمور، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن هذه الزيارة تأتي تجسيدا لالتزامات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني خلال زيارته لمدينة ازويرات ، حيث تعهد بترحيل مركز التعدين الأهلي الموجود في ازويرات، استجابة لسكان المقاطعة.


وأعلن الوالي عن استكمال أكثر من 70% من مكونات المشروع، كتوفير المياه واستجلاب محطة حرارية كهربائية وبدء استغلال إنتاج الذهب على مستوى 9 شركات لمعالجة مخلفات التعدين الأهلي من أصل 12 شركة تم الترخيص لها.


وأشار إلى أن المشروع سيكون نواة لقرية صناعية متكاملة تشكل قطبا تنمويا في هذه المنطقة، متمنيا تدشينه في القريب العاجل.


من جهته، أوضح المدير العام لشركة معادن موريتانيا أنه بعد توجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بترحيل مركز معالجة مخلفات التعدين الأهلي من مدينة ازويرات تم اختيار منطقة "اسفاريات" كمركز للمطاحن، وذلك بعد مشاورات موسعة بين السلطات الإدارية وشركة معادن موريتانيا والمنتخبون والمجتمع المدني.


وقال إن توفير المياه في مركز اسفاريات كان يمثل تحديا كبيرا، وتم التغلب على هذا المشكل من خلال حفر 4 آبار ارتوازية مزودة بوحدات تحلية للمياه ستكون جاهزة بعد ثلاثة أشهر.


وأشار إلى أن الهدف الثاني هو إنشاء 8 آبار ارتوازية تضخ أكثر من 1600 متر مكعب، ومحطة للطاقة الكهربائية بقوة 20 ميغاوات، مبينا أن هذه المشاريع تدخل في إطار تعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بحل مشكل المياه والكهرباء وتوفير نقطة صحية في هذه المنطقة قبل نهاية السنة الجارية.


رافق الوالي في هذه الزيارة حاكم مقاطعة افديرك وعمدة بلديتها والسلطات الأمنية في الولاية

والي تيرس زمور: استكمال 70% من مكونات مركز معالجة مخلفات التعدين الأهلي باسفاريات
تقييمات المشاركة : والي تيرس زمور: استكمال 70% من مكونات مركز معالجة مخلفات التعدين الأهلي باسفاريات 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق