الخميس، 13 أكتوبر 2022

كوركول.. اختتام دورة تكوينية لصالح 30 وكيلا بيطريا و30 مهنيا بإدارة المشاتل

محمد محمود ولد محمد المختار


 أشرف الوالي المساعد لكوركول السيد محمد محمود ولد محمد المختار ، الوالي وكالة، اليوم الأربعاء في مدينة كيهيدي ، على فعاليات حفل اختتام دورة تكوينية لصالح 30 وكيلا بيطريا و30 مهنيا بإدارة المشاتل من ولاية كوركول .

ويأتي تنظيم هذه الدورة ، التي دامت 3 أشهر، ثمرة للتعاون بين المدرسة الوطنية للتكوين والإرشاد الزراعي بكيهيدي ، والتعاون الألماني ؛ حيث تلقى المستفيدون منها دروسا نظرية وتجارب تطبيقية من طرف خبراء في المجال.


وأكد الوالي المساعد ، في كلمته بالمناسبة، أن الحكومة سعت في الفترة الأخيرة إلى تعزيز التكوين الزراعي، ودعم قدرات الكادر البشري، وحشد الإمكانات اللازمة لتطوير القطاع الزراعي والبيطري، تنفيذا لأولويات برنامج “تعهداتي” لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأضاف أن الأمل معقود على المستفيدين من الدورة لتطبيق المهارات والمعارف المكتسبة منها، وتقريب الخدمات الإرشادية من المنمين في شتى مناطق الوطن، وتشجيع الإنتاج الزراعي لضمان الأمن الغذائي.

وعبر عن تشكراته الخالصة لشركائنا في التنمية على مواكبة جهود الدولة في مجال التكوين والتأطير لصالح تطوير القطاعات الإنتاجية المحلية دعما للتنمية المندمجة والشاملة.


وبدوره أبرز مدير المدرسة الوطنية للتكوين والإرشاد الزراعي السيد سيد الخير ولد الشيخ الطالب أخيار، أهمية تزامن تخرج هذه الدفعة مع هبّة وطنية كبرى تنبع من صميم التوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية لتطوير القطاع الزراعي ولتأطير وتكوين الكادر البشري للمساهمة – كل من موقعه – في وضع استراتيجيات ناجعة في هذا المجال

وتوجه بالشكر الجزيل لطواقم التكوين التي بذلت كل الجهود لإنجاح هذه الدورة، وللتعاون الألماني على ثقته في المؤسسة واستثماره في المجال ومساهماته القيمة في مواكبة التكوين والتأطير .


من جهته، ثمن عمدة بلدية كيهيدي السيد طاهرا برادجي نتائج الدورة التكوينية التي أسفرت عن تخريج مجموعة من الوكلاء البيطريين مع تنامي الثروة الحيوانية من جهة؛ وانسجاما مع المبادرات المستحدثة للإصلاح ومعالجة الاختلالات في القطاع الزراعي من جهة أخرى.

جرى اختتام الدورة بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي السيد لبات ولد المختار والمدير الجهوي للأمن بولاية كوركول المفوض الطالب بوي ولد السعيد .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق