الخميس، 27 أكتوبر 2022

Ahmed Mohamed

والي لعصابة يتفقد أحوال المواطنين في عدد من بلديات الولاية

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

عبد الرحمن ولد الحسن

أدى والي لعصابه  عبد الرحمن ولد الحسن زيارة تفقد واطلاع لبلديتي انواملين ، و كوريجل ، في مقاطعة كيفه

وتأتي هذه الزيارة في إطار زيارات التفقد والاطلاع التي يقوم بها الوالي حاليا لمقاطعات وبلديات الولاية، من أجل الاطلاع على مشاكل وهموم المواطنين عن قرب .

وفي كلمة له بالمناسبة أوضح والي لعصابه أن الهدف من زيارته هو الاطلاع على احوال السكان وتبادل الآراء معهم عن قرب ، مؤكدا أن جميع المطالب التي تقدم بها المواطنون ستؤخذ بعين الاعتبار من أجل حلها في أقرب الآجال.


وأشار الوالي إلى أن فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، أعطى تعليماته للإدارة لتكون قريبة من المواطن ، وتسخر مصالحها لخدمته، مؤكدا سعيه الجاد من أجل تحقيق هذا الهدف على أرض الواقع.

ونبه الوالي إلى أن ولاية لعصابة – ولله الحمد – شهدت هذه السنة، تهاطلات مطرية غزيرة ، نتج عنها غطاء نباتي كثيف، من واجبنا جميعا أن نحافظ عليه من الحرائق التي قد تتسبب – لا قدر الله – في كوارث خطيرة على الإنسان والبيئة، مبينا أنه لن يكون هناك تساهل مع المتسببين في الحرائق، وسيطبق عليهم القانون، داعيا الجميع إلى الدور المنوط بكل منهم من أجل الحفاظ على هذا الغطاء النبات

كما دعا الوالي المواطنين إلى الإقبال على الزراعة في جميع المناطق، من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء، والإقبال كذلك على التعليم مبرزا أهميته للفرد وللمجتمع، مطالبا بتوجيه الأطفال إلى المدارس، خاصة بعد انطلاق المدرسة الجمهورية، مشيرا إلى أنه سيتم تلافي جميع النواقص المتعلقة بالتعليم في هذه البلديات 

وبدوره تحدث رئيس جهة لعصابه، السيد محمد محمود ولد حبيب، عن المجلس الجهوي وصلاحياته وطبيعة تدخلاته، مشيرا إلى أن المجلس لديه إطار قانوني ناظم لتدخلاته، وهو يحصل على ميزانية مقدمة من الدولة لتنمية الولاية، وقد استفاد عدد من المراكز الصحية، والثانويات، والاعداديات، من تدخلاته في مقاطعات الولاية

من جانبه نائب مقاطعة كيفه، السيد خطري ولد محمود، حث جميع الساكنة على أن يكون هدفها الأساسي هو الأمن والتنمية، ومساعدة الإدارة، من أجل إنجاح برامج الدولة، مما يساهم في تنمية البلديات و الولاية بشكل أعم 

من جهته عمدة بلدية انواملين، السيد محمد يحي ولد الطالب زيدان، قال إن وجود الوالي والوفد المرافق له، من أجل الاطلاع على أحوال المواطنين يعزز تكريس التشاور، والاتصال مع السكان، للوقوف على المشاكل التي يعانون منها، ومعالجتها في الوقت المناسب.

أما عمدة كوريجل، السيد محمد لمين ولد سيدي، فقد ثمن زيارة الوالي، التي تدل على تطبيق سياسة القرب من المواطنين للوقوف على مشاكلهم، كما تقدم بالعديد من المشاكل التي تعاني منها بلديته.

المتدخلون من ساكنة هاتين البلديتين أعربوا عن شكرهم وامتنانهم لهذه الزيارة، وقدموا بعض الطلبات، لتأتي بعد ذلك ردود رؤساء المصالح على تدخلات المواطنين كل فيما يعنيه .


وكان الوالي مرفوقا في هذه الزيارة بمدير ديوانه السيد أحمد بزيد ولد أحمد يعقوب، وعدد من رؤساء المصالح الجهوية وقادة المصالح العسكرية والأمنية في الولاية.

والي لعصابة يتفقد أحوال المواطنين في عدد من بلديات الولاية
تقييمات المشاركة : والي لعصابة يتفقد أحوال المواطنين في عدد من بلديات الولاية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق