الأحد، 30 أكتوبر 2022

Ahmed Mohamed

والي لعصابه يتفقد عددا من البلديات في مقاطعة بومديد

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

عابد الرحمن ولد الحسن

أدى والي لعصابه ، السيد عابد الرحمن ولد الحسن  زيارة تفقد واطلاع لبلديات أحسي الطين وبومديد ولفطح في مقاطعة بومديد ، كما زار مدرسة وإعدادية أحسي الطين ، حيث قدمت له شروح عن وضعية هذه المدارس والنواقص التي تعاني منها، كما شملت الزيارة نقطة صحية في بلدية أحسي الطين و المركز الصحي ببلدية بومديد.


وتأتي هذه الزيارة في إطار جولة التفقد والاطلاع التي يقوم بها الوالي حاليا لمقاطعات وبلديات الولاية من أجل التعرف على مشاكل وهموم المواطن عن قرب.


وفي هذا الإطار ترأس الوالي عدة اجتماعات مع المواطنين في هذه المقاطعة، واستمع للمشاكل المطروحة من قبل ساكنة كل بلدية على حدة.


وأوضح والي لعصابه، في كلمة بالمناسبة، أن الهدف من زيارته هو الاطلاع على هموم و مشاكل المواطنين وتبادل الآراء معهم عن قرب، مؤكدا أن جميع المطالب التي تقدم بها المواطنون ستؤخذ بعين الاعتبار وسيحل ما أمكن منها على مستوى الولاية ويحال الباقي للجهات المعنية من أجل تسويته في أقرب الآجال.


وأشار إلى أن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، أعطى تعليماته للإدارة بالقرب من المواطن و تسخير جميع مصالحها لخدمته وتقريب الإدارة منه، مؤكدا سعيه الجاد إلى تحقيق هذا الهدف على أرض الواقع لأنه حق لكل مواطن بدون مقابل أو وسيط.


ونبه إلى أن ولاية لعصابه، ولله الحمد، شهدت هذه السنة تهاطلات مطرية كبيرة نتج عنها غطاء نباتي كثيف، مشددا على ضرورة المحافظة على هذا الوسط الرعوي من الحرائق التي قد تتسبب لاقدر الله في كوارث خطير على الإنسان والبيئة، مبينا أنه لن يكون هناك تساهل مع المتسببين في الحرائق وسيطبق عليهم القانون، داعيا الجميع إلى القيام بدورهم من أجل الحفاظ على هذا الغطاء النباتي.


وأكد على ضرورة الإقبال على الزراعة في جميع المناطق من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي، مبرزا أهمية التعليم وتوجيه الأطفال إلى المدارس خاصة بعد انطلاق المدرسة الجمهورية وعملية اصلاح النظام التربوي، مشيرا إلى أنه سيتم إصلاح جميع النواقص المتعلقة بالتعليم في هذه البلديات.


وبدوره تحدث رئيس جهة لعصابه، السيد محمد محمود ولد حبيب، عن دور المجلس الجهوي وصلاحياته وطبيعة تدخلاته، مشيرا إلى أنه لديه إطار قانوني ناظم لتدخلاته ويحصل على ميزانية مقدمة من الدولة لتنمية الولاية، مبرزا أن عددا من المراكز الصحية والثانويات والاعداديات قد استفاد من تدخلاته في مقاطعات الولاية.


أما عمدة بلدية بومديد، السيد، عبدالله ولد مد الله، فقال إن هذه الزيارة تجسد التواصل المباشر مع المواطنين في مختلف مقاطعات الولاية وتكرس مبدأ تقريب الإدارة من المواطنين بشكل فعلي تماشيا مع التوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وسياسة حكومة معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال.


من جهته عمدة بلدية احسي الطين، السيد عبدي اسماعيل يعقوب، رحب بالحضور وثمن الجهود التي بذلتها القيادة الوطنية من أجل مساعدة المنكوبين والفئات الاكثر هشاشة رغم جائحة كورنا والأزمات الدولية المتلاحقة، مشيرا إلى أن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني أكد لجميع الشرائح الاجتماعية أن الوطن يتسع للجميع دون تمييز.


من جانبه عمدة بلدية لفطح، السيد محمد ولد عبد الرحمن، رحب بالحضور و قال إن بلدية لفطح تعتمد أساسا على النشاط الرعوي والزراعي، مطالبا بتوفير السياج والبذور وكل ما يساعد في الحملة الزراعية خاصة أن بلدية لفطح منطقة زراعية بإمتياز، كما طالب بتوفير المياه في بعض القريات التي يجتاحها العطش.


المتدخلون من ساكنة البلديات، أعربوا عن تثمينهم لهذه الزيارة وقدموا بعض المطالب، ليتم بعد ذلك الرد عليها من طرف رؤساء المصالح كل فيما يعنيه.


وكان الوالي مرفوقا خلال الزيارة بحاكم مقاطعة بومديد والمدير الجهوي المساعد للتهذيب والمناديب الجهويين للتنمية الحيوانية، والزراعة، والبيئة والتنمية المستدامة، ومفوضية الأمن الغذائى، والمدير الجهوي للصحة، وقادة المصالح العسكرية والأمنية في الولاية.

والي لعصابه يتفقد عددا من البلديات في مقاطعة بومديد
تقييمات المشاركة : والي لعصابه يتفقد عددا من البلديات في مقاطعة بومديد 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق