الثلاثاء، 20 ديسمبر 2022

Ahmed Mohamed

كوركول:41058 كتابا مدرسيا لصالح تلامذة التعليم الأساسي والثانوي في كوركول

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

احمدنا ولد سيدي اب


أشرف والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب  في مباني المندوبية الجهوية للمعهد التربوي الوطني في كوركول على استلام 41058 كتابا مدرسيا ، مقدمة من طرف المعهد التربوي الوطني في إطار دفعته الثانية المخصصة لتلامذة التعليم بشقيه الأساسي والاعدادي في الولاية .


وأكد الوالي، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أنه اطلع على الكمية الجديدة من الكتب المدرسية و التي ستكون كفيلة بتغطية حاجة تلاميذ الولاية بهذا الخصوص مبرزا أن المطالعة من بطون الكتب هي الوسيلة الأمثل لتحصيل العلوم و اكتساب المعارف .


وعبر عن أمله أن تصل هذه الكتب إلى المستهدفين منها و هم تلاميذ مرحلتي التعليم الأساسي و الاعدادي في التعليم العمومي لمواكبة و تعزيز توجهات و أهداف المدرسة الجمهورية في خطواتها الأولى.


وبدوره أوضح المدير الجهوي للمعهد التربوي الوطني على مستوى ولاية كوركول السيد الطيب ولد واصمبا ، أن الكمية المخصصة للولاية ستوجه منها (21240) كتابا للتعليم الأساسي و(19818) كتابا للتعليم الإعدادي .


وأضاف أن الكتب ستوزع بشفافية تامة على مستحقيها و بأسعارها الرمزية المعهودة ، حيث يباع الكتاب المدرسي الخاص بالتعليم الأساسي ب 200 أوقية قديمة، في حين يباع الكتاب المدرسي للتعليم الإعدادي ب300 أوقية قديمة .


وعلى صعيد منفصل أدى الوالي زيارة لمدرسة التنزاه التوسعة 2 الابتدائية حيث تجول في قاعات التدريس و تلقى شروحا وافية عن سير العمل فيها و أعطى تعليماته بضرورة المواظبة على الحضور في أوقات الدوام الرسمي مع مضاعفة الجهود لتنفيذ مقتضيات و ترتيبات استحداث المدرسة الجمهورية و غرس معانيها و قيمها السامية في نفوس أجيال المستقبل .


وكان الوالي مرفوقا خلال النشاطين بحاكم مقاطعة كيهيدي السيد محمد سالم ولد صلاحي و المدير الجهوي للتهذيب الوطني بكوركول و السلطات الأمنية بالولاية .

كوركول:41058 كتابا مدرسيا لصالح تلامذة التعليم الأساسي والثانوي في كوركول
تقييمات المشاركة : كوركول:41058 كتابا مدرسيا لصالح تلامذة التعليم الأساسي والثانوي في كوركول 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق