الخميس، 4 مايو 2023

Ahmed Mohamed

رئيس الجمهورية: غزواني يهنئ الصحافة ويتعهد بترسيخ حريتها

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

محمد ولد الشيخ الغزواني

تقدم فخامة رئيس الجمهورية السيد : محمد ولد الشيخ الغزواني بأصدق التهانئ للصحفيين في موريتانيا ، كما تعهد بمواصلة الجهود لترسيخ حرية الصحافة وتمهينها.

وقال رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني في تغريدة له على حسابه في تويتر إن هذا التمهين يأتي "ضمن خطة شاملة لإصلاح القطاع وتعزيز وعي الصحفيين بالتكليف الأخلاقي المنوط بهم".


وأنشأ ولد الغزواني عقب استلامه السلطة لجنة عهد إليها بإصلاح الصحافة ، وأسند رئاستها للوزير السابق محمد محمود ولد ودادي، وأكملت اللجنة عملها وصاغته في تقرير نهائي وسلمته للرئيس محمد ولد الغزواني.


و أبرز معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان وكالة، السيد محمد الأمين ولد آبي ولد الشيخ الحضرامي، إن تزامن العيد الدولي للصحافة مع الانتخابات المنظمة حاليا في بلادنا، وما تشهده من تجسيد عملي للقناعة الراسخة لدى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بضرورة احترام وتجذير حرية التعبير، أمر مثلج للصدور ومدعاة للفخر، مشيرا إلى أن تعدد الآراء وتنوعها والعدد الكبير من وسائل تبليغها للمتلقي يؤكد أن حرية التعبير مُصانة.

وأكد خلال افتتاح مؤتمر إقليمي لاتحاد إعلاميات موريتانيا المنظم بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة تحت شعار: “بناء مستقبل قوامه الحقوق، حرية التعبير محور حقوق الإنسان”، أن الحكومة ماضية في تعزيز حرية التعبير ودعمها، منوها بالدور الهام الذي تلعبه الصحافة الوطنية في سبيل خلق إعلام وطني مهني يمارس دوره بكل موضوعية كسلطة لا تستقيم الديمقراطية بدونها.


بدورها قالت رئيسة اتحاد إعلاميات موريتانيا السيدة منَّيه بنت سيدي، إن هذا المؤتمر هو ثمرة مسار تنسيق جاد وبناء بين اتحاد إعلاميات موريتانيا ومنظمة اليونسكو التي تأسست وترسخت عبر أكثر من عقد من الزمن، كما يشكل مكونة مهمة ضمن مشروع دور الإعلام المجتمعي في ترقية حرية التعبير ومناهضة العنف، مبرزة أنه في نفس الإطار ستشهد الأسابيع القادمة تنظيم أنشطة لصالح المستهدفين في الولايات الداخلية.

رئيس الجمهورية: غزواني يهنئ الصحافة ويتعهد بترسيخ حريتها
تقييمات المشاركة : رئيس الجمهورية: غزواني يهنئ الصحافة ويتعهد بترسيخ حريتها 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق