الاثنين، 17 يوليو 2023

Ahmed Mohamed

مندوب مفوضية الأمن الغذائي بتكانت: هدفنا تحسين الظروف المعيشية لسكان الولاية

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

محمد فال ولد السيد


تعمل المندوبية الجهوية لمفوضية الأمن الغذائي في تكانت على محاربة الفقر والهشاشة الاقتصادية للسكان من خلال برامجها التنموية الهادفة إلى دعم الساكنة المحلية في تحسين ظروفهم المعيشية.

وقد مكنت تلك الجهود على مستوى الولاية من تعزيز دخل الفرد من خلال تمويل مشاريع مدرة للدخل للأسر والأفراد الأكثر احتياجا، وتحسين ظروفهم العامة في الولاية.

 

وأوضح المندوب الجهوي للمفوضية، السيد ابهاه ولد محمد الصغير، في مقابلة مع الوكالة الموريتانية للأنباء، إن المفوضية قامت مع بداية عام 2023 بحزمة من البرامج التنموية الاجتماعية بهدف دعم الفئات الأكثر احتياجا  حيث تم دعم تعاونيتين نسويتين، وبرمجة 40 مشروعا مدرا للدخل، 4 منها سينفذها البرنامج الإيطالي (PAPACEM)، و5 ينفذها التعاون الياباني (PMSD)، في حين ستنفذ الدولة الموريتانية 31 مشروعا.

وقال إنه في إطار دعم المدرسة الجمهورية ، وبتنسيق مع الإدارة الجهوية للتهذيب الوطني، استفادت 48 مدرسة في تكانت من كمية من المواد الغذائية وصلت 83 طنا و527 كيلوغراما.

 

وذكر بأن المفوضية قامت خلال شهر رمضان المبارك بفتح وتزويد 73 حانوتا بالمواد الغذائية المدعومة لصالح الأسر الفقيرة والمتوسطة الدخل، حيث استفادت منه 2560 أسرة، كما قامت بشراء ونقل وتخزين وتسليم كمية تقدر 11 طنا و705 كيلوغراما للإدارة الجهوية لوزارة الشؤون الإسلامية في تجكجة.

وأكد أن المندوبية تواكب العمل التنموي الجاد الذي تعمل السلطات العليا في البلد على تجسيده للسكان سبيلا إلى تحسين الظروف المعيشية لهم وتحقيقا للرفاه المشترك.

من ناحيته ثمن السيد عالي ولد اسويلم، (أحد سكان الولاية)، تدخلات مفوضية الأمن الغذائي على مستوى الولاية، مبرزا أن حوانيت المواد الغذائية المدعومة وعملية رمضان ساهمت بشكل كبير في توفير المواد الأساسية للأسرة ذات الدخل المحدود.

 

 مندوب مفوضية الأمن الغذائي بتكانت: هدفنا تحسين الظروف المعيشية لسكان الولاية
تقييمات المشاركة : مندوب مفوضية الأمن الغذائي بتكانت: هدفنا تحسين الظروف المعيشية لسكان الولاية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق