الثلاثاء، 18 يوليو 2023

Ahmed Mohamed

وزارة العدل تنظم ورشة تكوينية لصالح مُصلحي ولاية لبراكنه

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

محمد ولد الشيخ أحمد

بدأت في مدينة ألاك أعمال ورشة تكوينية منظمة من طرف وزارة العدل بالتعاون مع برنامج دعم عصرنة العدالة، لصالح مُصلحي ولاية لبراكنه.

وتهدف هذه الورشة، التي تستمر يومين، إلى الاطلاع على النصوص المنظمة للمُصلحين والإجراءات المتخذة من أجل تطبيقها.

وأكد الوالي المساعد للبراكنة السيد محمد عبد الفتاح ولد احمد في كلمة له، على أهمية هذا النوع من الورشات التي سيكون لها طيب الأثر على حياة المصلحين من خلال اكتسابهم الخبرات المطلوبة.

وبدوره، أكد المكلف بمهمة في وزارة العدل السيد أد ولد ببانة على أهمية هذه الورشة التي ستساهم في التحسين والرفع من أداء المصلحين في ولاية لبراكنة.

وأبرز أهمية الدور الذي تلعبه العدالة في توطيد بناء الدولة وتعزيز الديموقراطية، مؤكدا أن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يسهر على استقلالها الفعلي من خلال تعزيز الكفاءات التقنية للقضاة وأعوان القضاء.

وذكر بالقفزة الكبيرة التي شهدتها التشجيعات السنوية الممنوحة للمصلحين اعتبارا من العام الماضي، بهدف الدفع بهم إلى ميادين الإنجاز الفعلي ، سبيلا إلى التطلعات التي يطمح القطاع إليها من أجل تعميم العدالة.

من جهته ، نوه منسق برنامج دعم عصرنة العدالة والولوج إليها الأستاذ حمود ولد سيد احمد، باسم ممثل برنامج الأمم المتحدة للتنمية، إلى أهمية هذه الورشة، مشيراً إلى أنها تعد مثالا ناجحا على التعاون بين برنامج الأمم المتحدة للتنمية وقطاع العدالة، سعيا إلى تعزيز قدرات هذا القطاع.

وكان عمدة بلدية ألاك السيد يوسف ولد الشيخ القاضي قد أكد أن المصلحين يلعبون دورا كبيرا في استتباب السكينة والاستقرار، ويجب تكوينهم بشكل مكثف.

 

 وزارة العدل تنظم ورشة تكوينية لصالح مُصلحي ولاية لبراكنه
تقييمات المشاركة : وزارة العدل تنظم ورشة تكوينية لصالح مُصلحي ولاية لبراكنه 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق