السبت، 29 يوليو 2023

Ahmed Mohamed

رئيس الجمهورية يؤكد التزام موريتانيا بمبدأ "صين واحدة"

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

محمد ولد الشيخ الغزواني


أجرى رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني ، مباحثات  ، مع الرئيس الصيني شي جين بينغ ، في مدينة تشنغدو أكد خلالها أن موريتانيا والصين تتمتعان بعلاقة متطورة، وأن تعاونهما في مختلف المجالات قد أثمر عن نتائج إيجابية، معبرا عن التزام موريتانيا، بمبدأ صين واحدة.


وأضاف رئيس الجمهورية أن موريتانيا، تقدر للصين مساعداتها المختلفة والمستمرة لها، وأن العديد من المرافق والمشاريع الهامة التي ساعدت الصين فيها أو عملت على إنشائها بالإضافة إلى الفريق الطبي الصيني، قد عادت بالفائدة على حياة الشعب الموريتاني وعززت التنمية الاقتصادية والاجتماعية المحلية.


بدوره عبر الرئيس الصيني شي جينغ بينغ، عن استعداد بلاده للعمل مع موريتانيا للارتقاء بالتعاون الودي الثنائي إلى مستويات أعلى، معتبرا أن الصين وموريتانيا تتمتعان بصداقة تقليدية عميقة، مشيرًا إلى أن العلاقات بين البلدين حافظت في السنوات الأخيرة على تنمية صحية ومستقرة، مع تعزيز الثقة السياسية المتبادلة، وتعميق التعاون العملي، وتوسيع التبادلات الثقافية والشعبية.


وختم شي جينغ بالتأكيد على أن الصين تدعم بقوة موريتانيا في اتباع مسار التنمية المناسب لظروفها الوطنية، وترفض التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية لموريتانيا، وتقدر دعم موريتانيا الجلي للصين في القضايا الدولية.

رئيس الجمهورية يؤكد التزام موريتانيا بمبدأ "صين واحدة"
تقييمات المشاركة : رئيس الجمهورية يؤكد التزام موريتانيا بمبدأ "صين واحدة" 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق