الخميس، 7 سبتمبر 2023

Ahmed Mohamed

روصو: انطلاق ورشة عمل لدعم قدرات المجتمع المدني حول تعزيز السلم وحقوق الإنسان

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

محمد فال ولد الشيبـاني

انطلقت اليوم في مدينة روصو ورشة عمل لدعم قدرات الممثلين المجتمعيين والمرشدين الدينيين في ولاية اترارزة حول تعزيز السلم وحقوق الإنسان، منظمة من طرف وزارة العدل بالتعاون مع برنامج دعم عصرنة العدالة والولوج إليها 

وخلال إشرافه على افتتاح أعمال الورشة ، أكد والي اترارزة السيد محمد ولد احمد مولود أن تنظيم هذ النشاط يعكس التزام فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بتعزيز العدالة وحماية الحقوق الأساسية للمواطنين.


وثمن الوالي الدور الذي يلعبه قادة المجتمع المدني والمرشدين الدينيين في ترسيخ التماسك الإجتماعي وتعزيز التسامح الديني وحل النزاعات بشكل سلمي.

وحث المشاركين في الورشة على الإستفادة القصوى من المعارف والمهارات التي سيتلقوها خلال هذه الورشة، مما سيكون له الأثر الإيجابي على مجتمعاتنا وعلى المنطقة بأكملها.


ومن جهته، قال منسق برنامج عصرنة العدالة والولوج إليها السيد حمود ولد سيد احمد إن تعزيز السلم مسعى أساسي للإنسانية حيث يشمل بناء مجتمع تسوده العدالة وتكافؤ الفرص والكرامة الإنسانية والتسامح، ويلعب المرشدون الدينيون على وجه الخصوص دورا حاسما في تعزيز هذه القيم العالمية ، كما يعتبر دور ممثلي المجتمع أساسيا باعتبارهم القوة الفاعلة في بناء المجتمع.


وأشار إلى أن حقوق الإنسان أساس السلام الدائم، فهي تشمل الحق في الحياة والحرية والأمن والتعليم والصحة والمشاركة السياسية والعديد من الجوانب الأساسية الأخرى.

ويشارك في الورشة التي تدوم يومين عدد من الأئمة وممثلين عن هيئات المجتمع المدني.

جرى افتتاح أعمال الورشة بحضور الحاكم المساعد لمقاطعة روصو السيد احمدو ولد التراد وقادة الأجهزة الأمنية.

روصو: انطلاق ورشة عمل لدعم قدرات المجتمع المدني حول تعزيز السلم وحقوق الإنسان
تقييمات المشاركة : روصو: انطلاق ورشة عمل لدعم قدرات المجتمع المدني حول تعزيز السلم وحقوق الإنسان 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق