السبت، 11 نوفمبر 2023

Ahmed Mohamed

رئيس الجمهورية يحضر افتتاح القمة السعودية الأفريقية بالرياض

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

محمد ولد الشيخ الغزواني

رئيس الجمهورية يحضر افتتاح القمة السعودية الأفريقية بالرياض

انطلقت زوال يوم أمس الجمعة ، بحضور فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، بالرياض (المملكة العربية السعودية) أعمال القمة السعودية الأفريقية تحت عنوان “شراكة مثمرة” 

وقد افتتح أعمال القمة سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود  ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وذلك بحضور قادة ورؤساء الدول المشاركة.

وتبحث القمة سبل تعزيز الشراكات الاقتصادية الاستراتيجية لدعم الاستقرار والأمن في المنطقة الأفريقية.

وسيلقي فخامة رئيس الجمهورية خطابا هاما في هذه القمة.

 لقاء رئيس الجمهورية  مع الرئيس الغابوني

 و في إطار القمة أجرى فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني  بمقر إقامته في الرياض (المملكة العربية السعودية)، لقاء مع الرئيس الغابوني بريس أوليغي أنغيما، تناولا  فيه سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي والقضايا ذات الاهتمام المشترك بالإضافة إلى مواضيع مختلفة من بينها الأمن و التعاون الإفريقي .

ويأتي هذا اللقاء على هامش أعمال القمة السعودية الأفريقية التي انطلقت زوال اليوم الجمعة تحت عنوان “شراكة مثمرة”، ويشارك فيها،  بالإضافة إلى صاحب الفخامة، قادة وزعماء إفريقيا. وتبحث سبل تعزيز الشراكات الاقتصادية الاستراتيجية لدعم الاستقرار والأمن في المنطقة الأفريقية.

وجرى هذا اللقاء بحضور معالي الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية السيد المختار ولد أجاي.

العلاقات الوطيدة بين موريتانيا و المملكة العربية السعودية 

كما عبر فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، خلال كلمته في القمة السعودية الأفريقية  - المنعقدة  بالرياض - عن شكره لخادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، على انعقاد هذه القمة.

وأوضح أن انعقاد هذه القمة، في الظرف الدولي الراهن البالغ التعقيد والخطورة، يعبر عن عميق إحساس الجميع بالحاجة الماسة، إلى تطوير التعاون والشراكة وتعزيز التنسيق وتوحيد المواقف، داعيا إلى الوقوف صفا واحدا، في وجه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم ضد الإنسانية وإبادة جماعية وقتل بشع للأطفال والنساء وحصار وتجويع ممنهجين.

وقال إن ما يجمع الجمهورية الإسلامية الموريتانية بشقيقتها المملكة العربية السعودية، من متين عرى الأخوة والروابط العقائدية الراسخة، والصلات التاريخية العريقة، أثمر تعاونا بناء، وشراكة استراتيجية ناجعة، وتنسيقا منتظما وطيدا.

 

 رئيس الجمهورية يحضر افتتاح القمة السعودية الأفريقية بالرياض
تقييمات المشاركة : رئيس الجمهورية يحضر افتتاح القمة السعودية الأفريقية بالرياض 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق