الاثنين، 4 ديسمبر 2023

Ahmed Mohamed

وزير الداخلية واللامركزية يتفقد الأشغال في ساحة بلدية روصو

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

 
بلدية روصو

وزير الداخلية واللامركزية يتفقد الأشغال في ساحة بلدية روصو

تفقد معالي وزير الداخلية واللامركزية السيد محمد احمد ولد محمد الأمين ، رفقة والي اترارزة السيد محمد ولد احمد مولود  في روصو ، الأشغال الجارية في ساحة البلدية المقابلة للمنصة الرسمية بولاية اترارزة والمخصصة لفضاءات العروض والراحة، والمنجزة من طرف مشروع مدن .

وقد استمع معالي الوزير، خلال الزيارة، إلى عرض مفصل عن الأشغال في ساحة البلدية وتدخلات مشروع مدن، قدمه السيد بوسيف سيداحمد بوسيف، منسق مشروع مدن .

 مشروع مدن أنجز مشاريع هامة لصالح البلاد

وفي نهاية الزيارة، أوضح السيد بوسيف سيداحمد بوسيف أن مشروع مدن أنجز مشاريع هامة سيكون لها أثر بالغ في إعطاء المدن الحضرية التي يتدخل فيها، ومدينة روصو على وجه الخصوص، الوجه اللائق بها.

وأضاف أنه على مستوى مدينة روصو، أوشكت الأشغال المتعلقة بمكب عصري للنفايات الصلبة على الانتهاء، وتم تزويد بلدية روصو ب 7 شاحنات وآليات كبيرة لنقل القمامة، فيما تتواصل الأشغال في ترميم بعض المباني الإدارية وإنشاء مركز للتواصل بين الشباب.

 زرع 500 نخلة وتجهيز مقر بلدية روصو

وقال إنه تم كذلك زرع 500 نخلة وتجهيز مقر بلدية روصو وتزويدها ببرنامج المحصل لمراقبة محاصيل البلدية والذي بدأ تطبيقه بداية شهر ابريل الماضي، وقد مكن من مضاعفة المحاصيل مقارنة بسنة 2022، بالإضافة إلى تنظيف شبكة الصرف الصحي بروصو وتهيئة محطات الضخ وتزويدها ب 4 مضخات جديدة وذلك بالتعاون مع المكتب الوطني للصرف الصحي .

وأوضح أن حل مشكلة الصرف الصحي مرتبطة بحل مشكلة النفايات الصلبة، وأنه طبقا للتعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني فإن مشروع مدن، بالتعاون مع المكتب الوطني للصرف الصحي، سيشرعان قريبا في إنجاز شبكة صرف صحي عصرية لمدينة روصو .

جرت الزيارة بحضور رئيس جهة اترارزة وحاكم مقاطعة روصو وعمدة بلديتها وقادة الأجهزة الأمنية بالولاية .

 

 وزير الداخلية واللامركزية يتفقد الأشغال في ساحة بلدية روصو
تقييمات المشاركة : وزير الداخلية واللامركزية يتفقد الأشغال في ساحة بلدية روصو 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق