الثلاثاء، 30 يناير 2024

Ahmed Mohamed

روما : ولد الغزواني يناقش مع نظيره التونسي سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

محمد ولد الشيخ الغزواني


روما : ولد الغزواني يناقش مع نظيره التونسي سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين


التقى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ، يوم أمس الاثنين على هامش القمة الايطالية الافريقية بروما بنظيره التونسي قيس سعيد، رئيس الجمهورية التونسية.

وتناول اللقاء سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون الثنائي بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

مشاركة رئيس الجمهورية في القمة الإيطالية الافريقية

ويشارك فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في القمة الإيطالية الافريقية ، التي انطلقت أشغالها صباح يوم أمس الاثنين ، وسط مشاركة أكثر من 20 رئيس دولة وحكومة أفريقية و57 وفداً دولياً، وممثلين من الاتحاد الأوروبي، والمنظمات الإقليمية والمؤسسات المتعددة الأطراف العاملة في القارة، على غرار البنك وصندوق النقد الدوليين.


العلاقات الثنائية بين موريتانيا و تونس


ترتبط موريتانيا وتونس بعلاقات ثنائية ، يميزها الاحترام المتبادل والتفاهم والتعاون والتكامل ، وتشمل شتى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

و بحكم انتمائهما لاتحاد المغرب العربي والجامعة العربية والاتحاد الإفريقي ، والمنظمات الدولية فقد ظلت علاقاتهما محكومة بالود والتنسيق والتشاور.

و تعتبر الجمهورية التونسية أول بلد عربي يعترف باستقلال موريتانيا ، وساندت حصولها على عضوية مختلف المنظمات العربية والدولية والإقليمية.

و على صعيد التعاون الثنائي ، ارتبط البلدان بالعديد من الاتفاقيات وقدمت تونس لموريتانيا دعما كبيرا في إطار التعاون الفني خاصة من خلال إيفاد بعثات من الأساتذة التونسيين وتكوين العديد من الطلبة والأطر الموريتانيين في الجامعات التونسية.

روما : ولد الغزواني يناقش مع نظيره التونسي سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين
تقييمات المشاركة : روما : ولد الغزواني يناقش مع نظيره التونسي سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق