الأحد، 11 فبراير 2024

Ahmed Mohamed

نادي المعرفة للثقافة والرياضة في سيليبابي يفتتح أنشطته للعام الجديد

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

نادي المعرفة للثقافة والرياضة في سيليبابي

نادي المعرفة للثقافة والرياضة في سيليبابي يفتتح أنشطته للعام الجديد

نظم نادي المعرفة للثقافة والرياضة مساء اليوم السبت في الثانوية رقم 1 في سيلبابي أمسية ثقافية أطلق من خلالها أنشطته الثقافية للعام الجديد 2024، وذلك تحت شعار “بالعلم تبنى الأمم”

وبعد تلاوة آيات من الذكر الحكيم والإستماع الى النشيد الوطني تناول الكلام مدير الثانوية السيد افرير اديارا الذي شكر الحضور على تلبية الدعوة، ونوه بأهمية هذه الأنشطة الثقافية التي ينظمها النادي داخل مؤسسته التعليمية.

 أهمية هذه الأنشطة الثقافية التي ينظمها النادي

وأضاف أن التلاميذ من خلال هذه الأنشطة يستطيعون ترسيخ القيم العلمية والثقافية والحفاظ على ثقافتهم وتراثهم، خاصة وأن هذ النادي يهدف بالدرجة الأولى إلى ترسيخ المعرفة والمحافظة على القيم من خلال الفن والمسرح والشعر والثقافة بشكل عام.

أما رئيس النادي الحسين ولد خليهن فقد تناول الكلام ورحب بالضيوف شاكرا لهم على تلبية الدعوة وقال إن النادي يعبر عن تضامنه الكامل مع أهلنا بفلسطين خاصة في قطاع غزة على مايتعرضون له من قتل وتشريد ومطالبا الجميع بالدعاء لهم بالنصر.

وقال إن النادي مصمم على توعية التلاميذ وكل أفراد المجتمع وأن موسمه الثقافي الجديد سيسخر لترسيخ المعرفة والقراءة والتوعية والتثقيف، موضحا أنه بالمعرفة فقط نستطيع بناء الأمة الموريتانية المزدهرة والمتقدمة.

أهم الأحداث التي شهدها الحفل

و تخللت الحفل عروض مسرحية تعالج بعض القضايا المحلية وإلقاءات شعرية تتناول القضية الفلسطينية ودعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وجري الحفل بحضور المدير الجهوي للتهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي السيد سيدي ولد فراح ومدير الثقافة والشباب والرياضة السيد نافع كوتل والمديرة الجهوية للعمل الاجتماعي والطفولة والأسرة السيدة كيطانة بنت محمد.

نادي المعرفة للثقافة والرياضة في سيليبابي يفتتح أنشطته للعام الجديد
تقييمات المشاركة : نادي المعرفة للثقافة والرياضة في سيليبابي يفتتح أنشطته للعام الجديد 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق