الخميس، 15 فبراير 2024

Ahmed Mohamed

كيهيدي : اجتماع اللجنة الجهوي لمتابعة التعليم في الولاية

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

مدينة كيهيدي


كيهيدي : اجتماع اللجنة الجهوي لمتابعة التعليم في الولاية

عقدت اللجنة الجهوية لمتابعة التعليم تحت رئاسة والي ولاية كوركل السيد احمدنا ولد سيداب  اجتماعا بقاعة الاجتماعات بالولاية.

ويهدف هذا الاجتماع إلى اطلاع الجميع على وضعية التعليم ومتابعة سير الدروس ومدى تطبيق المدرسة الجمهورية وحماية ومراقبة المدارس ووضع التلميذ في ظروف جيدة.

وتناول الاجتماع جملة من المحاور الأساسية من بينها صيانة المدارس، ودور آباء التلاميذ، وآلية توفير الزي المدرسي، ومشكلة الغياب.

تطوير المنظومة التعليمة من خلال التقارير التي ستصدرها بشكل دوري

وأوضح الوالي أن الاجتماع هدفه الأساسي هو اطلاع الجميع على مراحل السنة الدراسية وتطور العملية التربوية على مستوى الولاية، مؤكدا على أن اللجنة الجهوية للتعليم تعنى بطرح كافة المشاكل بغية حلها، في الوقت الذي تعنى كذلك بالمساهمة في تطوير المنظومة التعليمة من خلال التقارير التي ستصدرها بشكل دوري، والتي ينبغي أن تتضمن تشخيصا واقعيا لحالة التعليم بالولاية ومدى تقدم تطبيق المدرسة الجمهورية التي تعتبر السبيل الوحيد لتطوير مجتمعنا والقضاء على الامية والفقر والمساهمة في تنمية البلد بشكل عام.

 عناية خاصة من طرف فخامة رئيس الجمهورية لولاية كوركل

ونبه الوالي الى ان ولاية كوركل تعتبر في طليعة الولايات التي حظيت بعناية خاصة من طرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وقد تجلت تلك العناية في إطلاق السنة الدراسية 2021 من مقاطعة امبود وذلك له دلالة كبيرة على أهمية التعليم ٠ودعم المناطق التي تحتاج عناية خاصة في مجال التعليم.

ونبه الى أن العملية التربوية تشاركية بين الدولة وآباء التلاميذ ولكل منهم دوره الخاص به والمهم، مؤكدا على ان الدولة قامت بدورها في هذا الجانب، ويبقى الدور الذي من المفترض أن يقوم به الآباء والمنتخبون والفاعلون السياسيون المحليون ونخب المجتمع بشكل عام.

اللجنة الجهوية للتعليم على مستوى ولاية كوركل

وتضم اللجنة الجهوية للتعليم على مستوى ولاية كوركل كل من والي الولاية، و رئيس المجلس الجهوي والمدير الجهوي للتهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، وعضوية العمدة، والمدير الجهوي لوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، والخازن الجهوي، ومدير مدرسة التعليم الفني والتكوين المهني، والمديرة الجهوية للعمل الاجتماعي والطفولة والأسرة.

حضر الاجتماع المستشارون بالولاية، وحاكم مقاطعة كيهيدي، والسلطات العسكرية والامنية بالولاية.

كيهيدي : اجتماع اللجنة الجهوي لمتابعة التعليم في الولاية
تقييمات المشاركة : كيهيدي : اجتماع اللجنة الجهوي لمتابعة التعليم في الولاية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق