الأحد، 4 فبراير 2024

Ahmed Mohamed

بعثة من المجلس الأعلى للتهذيب تتفقد أوضاع المؤسسات التعليمية على مستوى ولاية لبراكنة

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

المجلس الأعلى للتهذيب

بعثة من المجلس الأعلى للتهذيب تتفقد أوضاع المؤسسات التعليمية على مستوى ولاية لبراكنة 

عقد والي لبراكنة المساعد، السيد محمد عبد الفتاح ولد أحمد صحبة حاكم مقاطعة ألاك ، السيد عبد القادر ولد الطيب، اجتماعا مع بعثة من المجلس الأعلى للتهذيب تزور ولاية لبراكنة حاليا برئاسة السيد موسي باتيلي با.

وأكد الوالي، خلال الاجتماع، حرص السلطات الإدارية في الولاية على مواكبة جميع الإصلاحات التربوية، والسعي لتذليل المشاكل المطروحة، مؤكدا على أهمية دور المجلس الأعلى للتهذيب في إرساء المدرسة الجمهورية وإصلاح المنظومة التعليمية.

البرامج والأعمال المقام بها لإصلاح المنظومة التعليمية

وأوضح عضو المجلس الأعلى للتهذيب، السيد الميمون ولد أسواد ، أن زيارة البعثة تدخل في سياق مجموعة من النشاطات والبرامج والأعمال المقام بها الداعمة والمواكبة لإصلاح المنظومة التعليمية، مشيرا إلى أن هذا الإصلاح بدأ العمل فيه منذ 2019 كتوجه استراتيجي وإصلاح مجتمعي يتطلب مشاركة الجميع 

وأوضح أن دور المجلس الأعلى للتهذيب يتمثل في تقديم الاستشارة والخبرة والمتابعة لقطاعات التهذيب الوطني، والتعليم العالي، و الشؤون الإسلامية ، والعمل الاجتماعي، و التشغيل و التكوين المهني ، إضافة إلى متابعة عمل الشركاء الآخرين وأهمهم آباء التلاميذ الذين هم الركيزة الأساسية ، والمنتخبون الذين يقومون بدور مهم في دعم و إصلاح المنظومة التعليمية.

الاطلاع على ظروف التعليم عن قرب ، ومدى ملاءمتها للإصلاحات الجارية

وقال إن الهدف من هذه الزيارات الميدانية السنوية هو الاطلاع على ظروف التعليم عن قرب، ومدى ملاءمتها للإصلاحات الجارية التي تم إطلاقها بموجب القانون التوجيهي، الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، أهمية قصوى نظرا لما يعول عليه في النهوض بالمنظومة التربوية وتوطيد الوحدة الوطنية والمساواة بين الأطفال على مستوى المدارس في كنف المدرسة الجمهورية التي يتساوى فيها الجميع 

وقد قامت البعثة بزيارات تفقد واطلاع شملت المدرسة رقم رقم 3 بمقاطعة بوكي ، و مدرسة امبلاجي ومدرسة دغفك ومدرسة تالكو، ومحظرة الفتح المبين بألاك والإدارة الجهوية لوزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي.

بعثة من المجلس الأعلى للتهذيب تتفقد أوضاع المؤسسات التعليمية على مستوى ولاية لبراكنة
تقييمات المشاركة : بعثة من المجلس الأعلى للتهذيب تتفقد أوضاع المؤسسات التعليمية على مستوى ولاية لبراكنة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق