الجمعة، 9 فبراير 2024

Ahmed Mohamed

توقيع اتفاقية شراكة بين المجلس الوطني للتبرع بالأعضاء ومصلحة زراعة الكلى الفرنسية

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

المجلس الوطني للتبرع بالأعضاء

توقيع اتفاقية شراكة بين المجلس الوطني للتبرع بالأعضاء ومصلحة زراعة الكلى الفرنسية

أشرفت معالي وزيرة الصحة السيدة الناها حمدي مكناس بمبان الوزارة في نواكشوط على توقيع اتفاقية شراكة بين المجلس الوطني للتبرع واقتطاع واحتراث الأعضاء والأنسجة البشرية و مصلحة زراعة الكلى بمستشفى “غورنوبل” الفرنسي  و  يأتي هذا الاتفاق كثمرة تعاون بين الجانبين الموريتاني والفرنسي، قصد الوصول إلى الأهداف المحددة في مجال زراعة الكلى، الذي سيستفيد منه العديد من المرضى الموريتانيين.

الوصول إلى الأهداف المحددة في مجال زراعة الكلى

وأوضح رئيس المجلس الوطني للتبرع واقتطاع و احتراث الأعضاء و الأنسجة البشرية، السيد عبد اللطيف سيدي عالي ، أن المجلس قطع أشواطا في سبيل بلوغ أهدافه العامة، خاصة القيام بزراعة الكلى بأسرع وقت ممكن في البلد، مضيفا أن الكفاءات الوطنية موجودة، و يجري العمل على الرفع من قدراتها بالتعاون مع دول شقيقة وصديقة قطعت خطوات ملموسة في هذا المجال .

و أضاف أن الهدف من هذا الاتفاق هو البدء في زراعة الكلى قبل نهاية السنة الجارية، مؤكدا أن عمليات زرع الكلى يحتاجها العديد من المرضى، لافتا إلى أن 1200 شخص بحاجة للتصفية بشكل دائم.

اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة في مجال زراعة الكلى 

وشكر معالي وزيرة الصحة على مواكبتها ودعمها الدائم للمجلس  و من  جهته  أشاد ممثل مصلحة زراعة الكلى بمستشفى “غورنوبل” الفرنسي، السيد اليونيل روستينغ بهذا الاتفاق، الذي سيعزز من قدرات وأداء الطواقم الطبية، إضافة إلى اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة في مجال زراعة الكلى 

و حضر حفل التوقيع ، الأمين العام لوزارة الصحة، وكالة، وعدد من أطر القطاع.

توقيع اتفاقية شراكة بين المجلس الوطني للتبرع بالأعضاء ومصلحة زراعة الكلى الفرنسية
تقييمات المشاركة : توقيع اتفاقية شراكة بين المجلس الوطني للتبرع بالأعضاء ومصلحة زراعة الكلى الفرنسية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق