الأحد، 28 يناير 2024

Ahmed Mohamed

نواكشوط: وزارة الصحة تطلق الحملة الوطنية الرسمية للكشف عن سوء التغذية الحاد

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

وزارة الصحة

وزارة الصحة تطلق الحملة الوطنية الرسمية للكشف عن سوء التغذية الحاد 

انطلقت بالمركز الصحي في مدينة تيارت بولاية نواكشوط الشمالية، الحملة الوطنية الرسمية للكشف عن سوء التغذية الحاد، وتوزيع فيتامين “أ” و مكافحة الديدان المعوية ، لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 59 شهرا 

و أوضحت وزيرة السيدة الناها بنت حمدي مكناس، لدى إشرافها على افتتاح الحفل، أن حجم أزمة الغذاء وسوء التغذية في العالم هائل نتيجة التغير المناخي اللافت منذ سنوات و ضعف المنتوج الزراعي وغلاء الأسعار، الأمر الذي يتطلب بناء القدرة على الصمود ورسم استراتيجيات ناجعة تؤمن الحياة الكريمة للسكان وتحي الأمل وتعزز التعاون الدولي في هذا المجال الحيوي بغية تأمين الغذاء وضمان صحة المجتمعات.

تكاتف الجهود و زيادة المساعدات الإنسانية

وأضافت أنه بالرغم من تكاتف الجهود و زيادة المساعدات الإنسانية فإن الجهود والتنسيق المحكم على مستوى الحكومات والمؤسسات المالية والقطاع الخاص والشركاء في مجال التغذية، شكل رافدا قويا للتخفيف من حدة الأزمة الغذائية العالمية.

وبينت أن برنامج رئيس الجمهورية ، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، شكل أكبر برنامج استعجالي في تاريخ البلد، نظرا لعدد المشاريع الكبيرة التي تم إطلاقها في آن واحد لتلبية الاحتياجات الملحة للمواطنين، وهو ما مكن من تجاوز العديد من العقبات، عن طريق مكونات فاعلة وأساسية.

تعزيز الجهود الحكومية في مجال القضاء على سوء التغذية

وقالت إن هذه الحملة تندرج في إطار تعزيز الجهود الحكومية في مجال القضاء على سوء التغذية واستحداث مكونات ناجعة تؤمن صحة الطفل ونموه، داعية كل الأسر إلى المساهمة في الحملة من خلال إحضار أبنائهم لمراكز الحملة الموجودة بعموم التراب الوطني.

و شكرت كل الشركاء الفنيين والماليين على دعمهم المتواصل في هذا المجال.

نواكشوط: وزارة الصحة تطلق الحملة الوطنية الرسمية للكشف عن سوء التغذية الحاد
تقييمات المشاركة : نواكشوط: وزارة الصحة تطلق الحملة الوطنية الرسمية للكشف عن سوء التغذية الحاد 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق