الجمعة، 30 أغسطس 2024

Ahmed Mohamed

والي تكانت يطالب بإنهاء الأشغال في مدارس قيد الإنشاء قبل بداية العام الدراسي

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

المطالبة بإنهاء الأشغال في مدارس قيد الإنشاء


 والي تكانت يطالب بإنهاء الأشغال في مدارس قيد الإنشاء قبل بداية العام الدراسي

أدى والي تكانت السيد الطيب ولد محمد محمود زيارة تفقد واطلاع لبعض المؤسسات التعليمية قيد الإنشاء في مدينة تجكجة وذلك بهدف الوقوف على مدى تقدم الأشغال في المدارس المزورة.

ودعا الوالي خلال هذه الزيارة التي شملت مدارس بوط والمدينة ولمبديع وأزريبيات الجهات المشرفة على تنفيذ الأشغال إلى الإسراع لإكمال العمل في هذه المؤسسات قبل بداية العام الدراسي المقبل مع التقيد بالشروط الفنية الواردة في دفاتر الالتزامات.

التحضيرات الجارية لافتتاح السنة الدراسية 2024_2025 

وفي نهاية الزيارة أدلى الوالي بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أكد فيه أن هذه الزيارة تأتي في إطار التحضيرات الجارية لافتتاح السنة الدراسية 2024_2025 ومتابعة المشاريع التنموية المقام بها في هذا القطاع للوقوف على المراحل التي وصلت إليها الأشغال في المؤسسات التعليمية والحث على ضرورة إكمالها قبل الافتتاح .

تجسيد التوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية 

وقال إنه لاحظ نوعا من التباين في تنفيذ الأشغال في هذه المؤسسات من قبل القائمين عليها فالبعض متقدم في الأشغال و البعض متأخر بشكل يحتم على الدولة عدم القبول باستمرارية التعاقد معه لعدم وفائه بالتزامه وهو ما يحتم على الجهات المعنية البحث عن غيره لإتمام الأشغال في هذه المؤسسات قبل بداية السنة الدراسية تجسيدا للتوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية الرامية إلى توفير منشآت مدرسية بمواصفات جيدة .

المساهمة في التحضير الجيد للافتتاح وغيره

وأكد أن السلطات المحلية تتابع بجدية الأشغال في هذه المؤسسات حتى تنتهي في الآجال المحددة وبالمواصفات المطلوبة، داعيا آباء التلاميذ إلى المساهمة في التحضير الجيد للافتتاح وغيره من المهام المنوطة بهم في إطار المدرسة الجمهورية.

رافق الوالي خلال هذه الجولة حاكم مقاطعة تجكجة السيد محمد الأمين ولد الزين ونائب رئيس جهة تكانت السيد يحيانه ولد أحمد الشيخ والعمدة المساعد لبلدية تجكجة السيد عبد الرحمن ولد أسويلم والمدير الجهوي المساعد لوزارة التربية وإصلاح النظام التعليمي السيد بلال ولد قابر ورؤساء المصالح الأمنية بالولاية.

 والي تكانت يطالب بإنهاء الأشغال في مدارس قيد الإنشاء قبل بداية العام الدراسي
تقييمات المشاركة : والي تكانت يطالب بإنهاء الأشغال في مدارس قيد الإنشاء قبل بداية العام الدراسي 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق