الأحد، 1 سبتمبر 2024

Ahmed Mohamed

والي تكانت يؤدي زيارة تفقد واطلاع لسد النيملان

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

سد النيملان

والي تكانت يؤدي زيارة تفقد واطلاع لسد النيملان

أدى والي تكانت السيد الطيب ولد محمد محمود  زيارة تفقد واطلاع لسد النيملان، وذلك في إطار مواكبة السلطات المحلية في الولاية للحملة الزراعية.

وقد عاين الوالي والوفد المرافق له، خلال الزيارة، عملية تقليب التربة بالآليات الحديثة من أجل تهيئتها للزراعة.

وأوضح الوالي في تصريح له، أن هذه الزيارة تأتي في إطار مواكبة الجهود التي تقوم بها الدولة بالتعاون مع شركائها من أجل إنجاح الحملة الزراعية هذه السنة تجسيدا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادفة إلى الإقبال على الزراعة بوصفها الضمان الأساسي لتوفير الغذاء، معتبرا أن أي شعب يعيش من وراء حدوده يبقى ناقص السيادة.

توفير السياج و البذور و إنشاء السدود

وأكد الوالي على أن إدخال المكننة على الزراعة المطرية هذه السنة في الولاية، بالإضافة إلى توفير السياج والبذور وإنشاء السدود، هدفه الأساسي هو دعم المزارعين لتحسين وزيادة إنتاجهم كما وكيفا، حاثا المواطنين على التوجه إلى الزراعة واستغلال الأراضي الخصبة التي تتوفر عليها الولاية.

وأشاد بمواكبة جهة تكانت للجهود التي يقوم بها قطاع الزراعة والسيادة الغذائية في الولاية.

من جانبه شكر رئيس جهة تكانت السيد محمد ولد بيها مزارعي بلدية النيملان، مشيدا بالجهود التي بذلتها الدولة هذه السنة من أجل تطوير الزراعة والتي ستنعكس إيجابا على مردودية الإنتاج.

عمدة بلدية النيملان يثمن الجهود التي بذلتها الدولة هذه السنة

بدوره ثمن عمدة بلدية النيملان السيد عبدالله ولد بشير الجهود التي بذلتها الدولة هذه السنة لصالح المزارعين والتي من ضمنها إطلاق تجربة المكننة في سد النيملان الذي يعتبر من أهم السدود في الولاية، مشيرا إلى أن بلدية النيملان بلدية زراعية بامتياز وتحتاج إلى مزيد من دعم جهود مزارعيها.

رافق الوالي خلال هذه الزيارة الحاكم المركزي لمقاطعة تجكجة والمندوب الجهوي لوزارة الزراعة والسيادة الغذائية ورؤساء المصالح الأمنية بالولاية.

والي تكانت يؤدي زيارة تفقد واطلاع لسد النيملان
تقييمات المشاركة : والي تكانت يؤدي زيارة تفقد واطلاع لسد النيملان 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق