الاثنين، 7 أكتوبر 2024

Ahmed Mohamed

حاكم باسكنو: رئيس الجمهورية أمر الولاة باستحداث آليات و قنوات لتقريب الإدارة من المواطن

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0



حاكم باسكنو: رئيس الجمهورية أمر الولاة باستحداث آليات و قنوات لتقريب الإدارة من المواطن

قال حاكم مقاطعة باسكنو السيد احمد محمود ولد النيسان أن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني اجتمع مع الولاة وحثهم على اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لتقريب الخدمة العمومية من المواطنين و تحسين الأداء المهني لمختلف المصالح الفنية المحلية وتفعيل آليات لتقريب الإدارة منهم تماشيا وتعزيزا مع المقاربة التنموية الجديدة.

واضاف السيد الحاكم خلال اجتماع تحسيسي عقده اليوم الاحد بسكان قرية لكران في بلدية المكفة الحدودية بمقاطعة باسكنو أن مواكبة تجسيد حيثيات مشروع المدرسة الجمهورية كإطار جامع للوحدة الوطنية يحتل أولوية محورية لدى الجميع مطالبا السكان بتذليل كافة العراقيل والصعوبات والمتابعة الدائمة لسيير الدروس في المدارس لتحقيق الاهداف المنشودة لهذا المشروع الواعد.


مذكرا أن المدرسين سيتم تحويل الاعداد الكافية منهم للمقاطعة وأنه في الايام المقبلة سيتم تشكيل لجان مقاطعية بالتعاون مع رابطة آباء التلاميذ والوجهاء و المنتخبين لمراقبة سير تقديم الخدمات العمومية في المدارس والنقاط الصحية والشبكات المائية تبلغ الإدارة بجميع المخالفات والعوائق مذكرا أن السلطات العمومية صارمة في هذا الصدد.

واكد السيد الحاكم للسكان على أهمية المحافظة على الغطاء النباتي من الحرائق مضيفا أن السلطات العمومية وفرت خلال السنة المنصرمة كميات معتبرة من الاعلاف باسعار مخفصة تكلفت فيها الكثير حتى وصلت المنمين في كل ربوع الوطن ، مذكرا أنه في الاسابيع المقبلة ستشرع السلطات العمومية أيضا في شق الطرق الواقية من الحرائق محذرا السكان من إضرام النيران في الامكان ذات الغطاء النباتي أو الممارسات المسببة للحرائق.


بدوره عمدة بلدية المكفه الحدودية السيد عبد الله ولد سيدي ثمن ماتحقق على مستوي بلديته في مجالات الصحة والتعليم والمياه مذكرا أن الإنجازات اسهمت وبشكل كبير في تحسين الظروق المعيشة للمواطنين مضيفا أن بلديته تستضيف اعداد كبيرة من الإخوة اللاجئين والوافدين ومواشيهم وهو الامر الذي يستدعي مواصلة تحسين كافة الخدمات العامة.

جرى اللقاء بحضور رؤساء المصالح الادارية بالمقاطعة حيث ردوا بدورهم على اسئلة واستشكالات السكان كل حسب مجال اختصاصه.

حاكم باسكنو: رئيس الجمهورية أمر الولاة باستحداث آليات و قنوات لتقريب الإدارة من المواطن
تقييمات المشاركة : حاكم باسكنو: رئيس الجمهورية أمر الولاة باستحداث آليات و قنوات لتقريب الإدارة من المواطن 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق