الجمعة، 20 يناير 2023

Ahmed Mohamed

لعصابة: الوالي يتفقد أحوال السكان في بلديات ارظيظيع والغبره ودغفك

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

عبد الرحمن ولد الحسن


أنهى والي لعصابه السيد عبد الرحمن ولد الحسن  ، زيارة تفقد واطلاع لبلديات ارظيظيع ، والغبره ، ودغفك، في مقاطعة باركيول ، وشملت الزيارة تعاونية الشورى في بلدية ارظيظيع وثانوية الغبره.


وأوضح الوالي خلال لقاءاته بالسكان، أن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، أعطى تعليماته للإدارة بالقرب من المواطن، وتسخير جميع مصالحها لخدمته، مؤكدا سعيه الجاد إلى تحقيق هذا الهدف على أرض الواقع.


وقال إن الهدف من زيارته هو الاطلاع على هموم ومشاكل المواطنين، وتبادل الآراء معهم عن قرب، مؤكدا أن مطالبهم ستؤخذ بعين الاعتبار، وأن الولاية ستتقدم بالحلول المتوفرة لديها، وستعمل على إحالة البقية إلى الجهات المعنية في أقرب الآجال.


ونوه الوالي إلى بأهمية الأمن، وضرورة تعاون الجميع مع الإدارات المحلية في الإبلاغ عن كل ما من شأنه زعزعه، مبرزا في الوقت ذاته أهمية توجه المواطنين لمراكز الإحصاء من أجل أن يتمكن الجميع من أداء واجبهم الانتخابي في ظروف مرضية .


منبها إلى أن ولاية لعصابه شهدت هذه السنة تهاطلات مطرية كبيرة – ولله الحمد- نتج عنها غطاء نباتي كثيف، يجب على الجميع المحافظة عليه من الحرائق التي قد تتسبب – لا قدر الله – في كوارث خطرة على الإنسان والبيئة، مؤكدا أنه لن يكون هناك أي تساهل مع المتسببين في الحرائق.


من جهته عمدة بلدية ارظيظيع المساعد، السيد عبدالله ولد المبروك، رحب بهذه الزيارة المهمة التي تدل على الاهتمام بالمواطنين وتطبيق سياسة القرب منهم لمعرفة مشاكلهم، وقد عرض العمدة في كلمته لجملة من المطالب من بينها ضرورة افتتاح إعدادية في البلدية، وفك العزلة عنها، ودعم الزراعة والتنمية الحيوانية فيها.


أما عمدة بلدية الغبره، السيد سيدي ولد يحي، فقد رحب بالحضور وشكر الوالي على هذه الزيارة التي تهدف إلى الاطلاع على مشاكل ومشاغل المواطن البسيط، وقد عرض جملة من المطالب من بينها تزويد البلدية بالمياه، والكهرباء، وبناء وتجهيز المزيد من المدارس، وإنشاء مزارع نموذجية لإنتاج الخضروات.


ومن جانبه عمدة بلدية دغفك السيد البكاي ولد زين، فقد رحب بالحضور وأشاد بهذه الزيارة المهمة وقال إن بلديته تحتاج إلى استصلاح مساحات للزراعة من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي للمنطقة التي يعتمد سكانها أساسا على الزراعة، وطالب ببناء سد لبلدية دغفك المركزية، وإعدادية .


نائبا مقاطعة باركيول السيدان: ديده ولد الطالب اعلي، ومحمد المصطفى ولد زيدان، رحبا بالحضور معبرين عن أهمية هذه الزيارة للساكنة، ومثمنين الإنجازات التي أقيم بها مؤخرا في مختلف المجالات رغم جائحة كوفيد-19، وتداعياتها الدولية، ومؤكدين أن تنقل الإدارة يأتي تنفيذا لتعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بتقريب الإدارة من المواطن، .وقد حث النائبان على أهمية التحسيس حول الحرائق من أجل المحافظة على الوسط الرعوي للمنطقة .


رافق الوالي خلال هذه الزيارة حاكم مقاطعة باركيول، وعدد من مناديب الإدارات الجهوية و قادة المصالح العسكرية، والأمنية، في الولاية.

لعصابة: الوالي يتفقد أحوال السكان في بلديات ارظيظيع والغبره ودغفك
تقييمات المشاركة : لعصابة: الوالي يتفقد أحوال السكان في بلديات ارظيظيع والغبره ودغفك 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق