الثلاثاء، 28 فبراير 2023

Ahmed Mohamed

وزير الصحة يؤدي زيارة تفقد لعدد من المصالح التابعة للقطاع بمدينة كيفه

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

المختار ولد داهي


اختتم معالي وزير الصحة السيد المختار ولد داهي رفقة والي لعصابه السيد عبد الرحمن ولد الحسن  بمدينة كيفة زيارة تفقد واطلاع لعدد من المصالح الخدمية التابعة للقطاعه ، دامت يومين.

وشملت الزيارة المستشفى الوطني للاستطباب في كيفه  حيث عاين أجنحة المستشفى، كما اجتمع بالطاقم الطبي، قبل ان يزور مدرسة الصحة العمومية والمستشفى الجهوي القديم والمركز الصحي، إضافة إلى ممثلية المركزية لشراء الأدوية والمستلزمات الطبية “كامك” والإدارة الجهوية لوزارة الصحة والبرنامج الموسع للتلقيح والنقطة الصحية، كما تفقد الصيدليات النشطة بالمدينة.

وخلال محطات الزيارة تلقى الوزير شروحا عن عمل المصالح والمنشآت الصحية الهامةواستمع الى العراقيل التي تعترض طريق العمل وتعهد في هذا السياق بالسعي الجاد لحل كل المشاكل، حاثا الجميع على بذل المزيد من الجهود لتوفير الخدمة الصحية وتقريبها من المواطنين، خاصة الأكثر احتياجا.


وفي نهاية الزيارة أدلى معالي الوزير بتصريح لمندوب الوكالة الموريتانية للأنباء، أوضح فيه ان الزيارة مكنته من الاطلاع ميدانيا على المشاكل التي تعاني منها هذه المصالح والنواقص واستعراض نقاط القوة والضعف فيها والتي تم تسجيلها، لحل ما يمكن حله آنيا واتخاذ الإجراءات اللأزمة لتسوية ما تبقى بأسرع وقت ممكن.


وأكد معالي الوزير على أن توجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني صريحة في مجال توفير الخدمة الصحية الأكثر جودة والاقرب من المواطنين، بأقل تكلفة، داعيا الأطباء ومنتسبي قطاع الصحة إلى مضاعفة الجهود للوصول إلى الهدف المنشود.


ودعا إلى المزيد من المثابرة والعمل وإشراك الإدارة وإطلاع الوالي على كل النواقص، لحل ما يمكن حله على المستوى المركزي، مؤكدا أن الوالي قادر على رفع تلك النواقص بسرعة ومتابعتها ليتم تصحيحها بأسرع وقت ممكن 

وجرت الزيارة بحضور المدير الجهوي للصحة و ممثلي السلطات الإدارية والأمنية بالولاية وأطر الوزارة .


 

وزير الصحة يؤدي زيارة تفقد لعدد من المصالح التابعة للقطاع بمدينة كيفه
تقييمات المشاركة : وزير الصحة يؤدي زيارة تفقد لعدد من المصالح التابعة للقطاع بمدينة كيفه 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق