الأربعاء، 1 مارس 2023

Ahmed Mohamed

كوركول: الوالي يشرف على اختتام فعاليات يوم تفاعلي حول نتائج مشروع “سافير”

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

أحمدنا ولد سيد أب

أشرف والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب  على اختتام فعاليات يوم تفاعلي حول نتائج مشروع سافير المنظمة من طرف منظمة أكوديف الوطنية وهي إحدى المنظمات المشاركة في هذا المشروع على مستوى ولاية كوركول بتمويل من الاتحاد الاوروبي وبالتعاون مع منظمة(CRF) و منظمة (GRDR) .

حيث اطلع الوالي على معرض الشباب المقاولين المستفيدين من سافير وعاين منتوجاتهم التي ينتجون على المستوى المحلي وثمن جهود هذا المشروع والنتائج الذي حقق المستفيدون خلال السنوات الماضية في السوق المحلية .

و يهدف هذا المشروع الذي نفذ بالتعاون بين 14منظمة غير حكومية أجنبية و وطنية على مستوى 7 ولايات و على مدى أربع سنوات إلى المساهمة الفعالة في تقليص البطالة وتشغيل الشباب خاصة بالمناطق الريفية في جميع المجالات التي تساهم في خلق فرص عمل لصالح الشباب في الأوساط القروية .

و أكد الوالي في كلمة بالمناسبة أن هذه الاحتفالية اليوم من أجل عرض موجز لحصيلة هذا البرنامج خلال الفترة التي انجز فيها وإتاحة الفرصة للشباب المستفيدين منه سواء منهم أولئك اللذين استفادوا من تمويلات لمشاريعهم أو أولئك اللذين تم دمجهم بعد تكوينهم في مؤسسات محلية كمؤسسة سيمگا للزراعة ؛ وغيرها لتبادل الخبرات مع الفاعلين المحلين ومع بعض الخبراء اللذين تم استقدامهم من نواكشوط خصيصا لهذا الغرض .

و أضاف أن منظمة (Ecodev) بذلت جهودا جبارة خدمة للمواطن الموريتاني وعلى الأخص الشباب في المناطق الريفية وذلك مساهمة في جهود الدولة الرامية إلي تعزيز قدرات الشباب و اكاسابهم للمهارات حيث يعتبر تشغيل الشباب أحد أهم الأولويات الرئيسية في برنامج تعهداتي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي يسعى الشركاء لدعمه و مواكبته .

و بدوره أوضح المنسق الجهوي لمنظمة( Ecodev)السيد مبارك ولد محمد أن سافير هو أحد أهم المشاريع التنموية بولاية كوركول بعد 4 سنوات من العمل بغية تعزيز صمود المجتمعات الحضرية والريفية الضعيفه وخاصة الفئات الشبابية الهشة بالولاية .

و أشار إلى أن هذا المشروع استفاد منه 120شابا وشابة عبر تكوينات في شتى المجالات كالزراعة والتنمية الحيوانية وجميع المجالات الداعمة وتم دمج بعضهم في المؤسسات المحلية وانشاء مشروع GIE خاص بدمج النساء وتمويل مشاريع للشباب .

و قال أن هذا الدعم سيتواصل عن طريق مشرع (pEV-Rim)الذي بدأ أنشطته بالولايه منوها إلى أنه تم دعم الشركاء ببعض الأدوات والأليات اللازمة لتطوير مهارات الشباب وامتصاص جزء من البطالة كالمدرسة الوطنية للتكوين و الارشاد الزراعي ومدرسة التعليم الفني والتكوين المهني .

وحضر اختتام هذه الفعاليات الحاكم المساعد لمقاطعة كيهيدي السيد أحمدو ولد براهيم السيد والسلطات الادارية و الأمنية و بعض رؤساء المصالح الجهوية بالولاية .

 

 كوركول: الوالي يشرف على اختتام فعاليات يوم تفاعلي حول نتائج مشروع “سافير”
تقييمات المشاركة : كوركول: الوالي يشرف على اختتام فعاليات يوم تفاعلي حول نتائج مشروع “سافير” 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق