الأحد، 13 أغسطس 2023

Ahmed Mohamed

الرئيس غزواني: الشباب وسيلة وهدف كل تحول تنموي ناجح في موريتانيا

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

محمد ولد الشيخ الغزواني


قال فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس الجمهورية  إن الشباب له دور محوري في حاضر موريتانيا ومستقبلها، مضيفا "أنتم بالنسبة لنا وسيلة وهدف كل تحول تنموي ناجح".

وأضاف الرئيس غزواني ، في تغريدة بمناسبة اليوم العالمي للشباب، "أدعوكم إلى أن تكونوا حاضرين في مختلف المجالات"

وأكد الرئيس غزواني:"سنكون دائما إلى جانبكم لدعمكم ومواكبتكم باستمرار".

وفي ما يلي نص التغريدة:

أبنائي، شبابنا الأعزاء نهنئكم بمناسبة يومكم العالمي ، و نعيد التأكيد بهذه المناسبة على دوركم المحوري في حاضر البلد ومستقبله. فأنتم بالنسبة لنا وسيلة و هدف كل تحول تنموي ناجح. 

أدعوكم إلى أن تكونوا حاضرين في مختلف المجالات. وسنكون دائما إلى جانبكم لدعمكم ومواكبتكم باستمرار

 

و دور الشباب له تأثير كبير على بناء و نهضة الوطن وتنمية وبناء المجتمع، حيث أنه الركيزة الأساسية والعمود الفقري في بناء المجتمعات والشباب لا يتوقف عن بناء المجتمعات فهو يفهم قوة وطاقة وحيوية كل مجتمع من حولهم وهو الأساس لزيادة القوة الإنتاجية للعالم والمجتمع والحاظ على مبادئه.

مفهوم الشّباب : مرحلة الشباب هى الجزء من الحياة بعد الطفولة وهى فترة الوجود التي تسبق النضج أو العمر المبكر من الحياة ويتم تعريفها أحيانًا أنها جزء الحياة من الطفولة إلى الرجولة.تختلف تعاريف الشباب لفئة عمرية محددة حيث لا يُعرف الشباب زمنيًا كمرحلة يمكن ربطها بفئات عمرية محددة ولا يمكن ربط نقطة نهايته بأنشطة محددة (مثل القيام بعمل غير مدفوع الأجر أو إقامة علاقات جنسية)، الشباب هو تجربة قد تشكل مستوى الفرد من التبعية والتي يمكن تمييزها بطرق مختلفة وفقا لمختلف وجهات النظر الثقافية وتتميز التجربة الشخصية بالمعايير أو التقاليد الثقافية للفرد في حين أن مستوى إعالة الشباب يعني مدى اعتمادهم على أسرهم عاطفيًا واقتصاديًا

 

الرئيس غزواني: الشباب وسيلة وهدف كل تحول تنموي ناجح في موريتانيا
تقييمات المشاركة : الرئيس غزواني: الشباب وسيلة وهدف كل تحول تنموي ناجح في موريتانيا 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق