الاثنين، 14 أغسطس 2023

Ahmed Mohamed

تنظيم منتديات انواكشوط ضرورية لإشراك الشباب في تطوير التنمية المحلية

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

محمد ولد الشيخ أحمد

انطلقت في بلدية السبخة ، في انواكشوط ، الغربية فعاليات منتديات انواكشوط للثقافة والشباب والرياضة، تحت شعار : “دور الشباب في خدمة التنمية المحلية”

و يهدف تنظيم المنتديات التي ستـدوم ثلـاثة أيام إلى تعزيز دور الشـباب في دفع عجلة التنمية المحلية و ضرورة إشراكه في الحياة النشطة و استعراض المشاكل التي يعاني منها الشباب في المقاطعة حتى يتم تغلب عليها

وتميزت فعاليات المنتدى بتكريم التلاميذ المتفوقين الأوائل في مسابقة دخول السنة الأولى من الإعدادية وهن الناها بنت الحاج من مدرسة الشيخ محمد الحافظ ، فاتيمتا بنتا با من مدرسة العاصمة 11 ، االنينه بوبكرن من مدرسة ولد أحمد زيدان في مقاطعة السبخة والقاء محاضرات حول دور الشباب في دفع عجلة التنمية المحلية للبلد و استعراض المشاكل التي تعاني منها الساكنة، خاصة الشباب.

ولدى إشرافه على انطلاق فعاليات منتديات انواكشوط أكد المستشار الفني للوزير المكلف بالشباب والترقية بوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان السيد المصطفى ولد يمبات أن تنظيم اللقاء يشكل خطوة جبارة تعتبر شراكة محلية أولى من نوعها بين الوزارة والبلديات بهدف تعزيز واشراك الشباب في تطوير التنمية المحلية لموريتانيا.

ومن جانبه،عبر عمدة بلدية السبخة السيد با إسماعيل عن شكره لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان على العناية التي توليها للشباب لكونلهم الحلقة الأهم في تطوير عجلة التنمية المحلية وإشراكه في الحياة النشطة حتى يتمكن من التغلب على مشاكله المطروحة، معولا على شباب المقاطعة للتشاور وإستخراج كل المشاكل التي تعاني منها ساكنة مقاطعة السبخة وخاصة منها ما يتعلق بتشغيل وإدماج الشباب في سوق العمل.

 

 تنظيم منتديات انواكشوط ضرورية لإشراك الشباب في تطوير التنمية المحلية
تقييمات المشاركة : تنظيم منتديات انواكشوط ضرورية لإشراك الشباب في تطوير التنمية المحلية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق