الثلاثاء، 15 أغسطس 2023

Ahmed Mohamed

روصو : اطلاق الحملة الزراعية بمزرعة أمبورية

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

حماده ولد ديدي


أشرف المدير العام للشركة الوطنية للتنمية الريفية ( صونادير ) السيد حماده ولد ديدي ولد سيد أحمد  بمحطة الضخ المركزي بمزرعة أمبوريةً بروصو على اطلاق الحملة الزراعية الخريفية على مستوى هذه المزرعة التي تفوق مساحتها 3000 هكتار ، و أوضح أن المزرعة اليوم جاهزة للزراعة وأن أي أرض زراعية غير مزروعة من طرف صاحبها سيتم منحها لمواطن مستعد للزراعة وذلك طبقا لتعليمات السلطات العليا في البلد الهادفة إلى زراعة جميع الأراضي الصالحة للزراعة .


وقال إن الدولة وفرت استثمارات كبيرة بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي.وأن رجال الأعمال على أتم الاستعداد لتوفير مختلف الآليات الزراعية حتى تنطلق الحملة الزراعية في ظروف جيدة  و أضاف أنه خلال زيارته أمس لآفطوط الساحلي تمكن من التعرف على المشاكل المطروحة على مستواه والناجمة بالدرجة الأولى عن سوء تسيير المياه وعدم الصيانة وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ولاتوجد به مشاكل اليوم متعلقة بالمياه ولله الحمد .


وأشار إلى أن شركة صونادير قررت نقل المعدات المتعلقة بالمياه إلى مقر مزرعة أمبورية بروصو وفتح مفتشية تابعة للشركة بكرمسين تضم خبراء مختصين وذلك تمشيا مع التعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بتقريب الإدارة من المواطنين 

وأوضح المدير في اجتماع عقده مع مزارعي المزرعة أن الهدف منه هو الإلتقاء بالمزارعين و مختلف الفاعلين في القطاع و الوقوف ميدانيا على مختلف المشاكل المطروحة بغية البحث عن الحلول المناسبة لها في الوقت المناسب و  طالب المتدخلون بتوفير المعدات الزراعية .


و خلال هذا الاجتماع حرص المدير العام للشركة على الاستماع إلى مداخلات الحضور والمعوقات التي تقدمو بها.

وقال إن فخامة رئيس الجمهورية. السيد محمد ولد الشيخ الغزواني أصدر تعليماته السامية للحكومة بالعمل الجاد على حل جميع مشاكل المزارعين و مدهم بكل الدعم للتغلب على جميع الإشكالات التي يعانون منها ، مشيرا إلى أن الهدف من الشركة هو خدمة المواطنين .

وكان المدير العام قد أدى زيارة تفقد واطلاع لمصنع تقشير الأرز التابع لشركة صونادير والمعروف سابقا بمصنع سونمكس واستمع إلى شروح مفصلة من طرف القائمين عليه.

وسيمكن هذا المصنع المقرر انطلاق العمل فيه قريبا من توفير خدمات التقشير والتخزين والتسويق للمزارعين الصغار و كان المدير العام مرفوقا بالمدير الجهوي للشركة الوطنية للتنمية الريفية( صونادير ) على مستوى ولاية اترارزة السيد محمد ولد ابريكة وعدد من أطر القطاع 

روصو : اطلاق الحملة الزراعية بمزرعة أمبورية
تقييمات المشاركة : روصو : اطلاق الحملة الزراعية بمزرعة أمبورية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق