الأربعاء، 16 أغسطس 2023

Ahmed Mohamed

بلدية عرفات: المشاركون في منتديات نواكشوط يوصون بإشراك الشباب في كافة المجالات التنموية

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

محمدفال ولد الشيخ

أوصى المشاركون في منتديات نواكشوط للثقافة و الشباب والرياضة في اختتام اعمالهم الليلة البارحة على مستوى بلدية عرفات، على إشراك الشباب في كافة المجالات التنموية والمشاريع والتشغيل والتكوين المهني وتوفير الوظائف والمهن بمختلف اشكالها للاستغناء عن الهجرة لطلب العمل في الخارج و تفعيل دور التعليم والتوسع في فتح المؤسسات التربوية وترسيخ مفهوم المدرسة الجمهورية تفاديا للاكتظاظ الذي يتسبب في التسرب المدرسي على مستوى المقاطعة.

وتميزت فعاليات الحفل الختامي لهذه التظاهرة التي دامت ثلاثة أيام بحضور معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان السيد، احمد ولد سيد احمد ولد أج.

وقدمت تمثيليات واسكتشات مسرحية تعالج مختلف الظواهر الإجتماعية السلبية السائدة في البلد وتدعيم أواصر الوحدة الوطنية وتعزيز التآخي بين مكونات المجتمع ،إضافة إلى قراءات شعرية شعبية وفصيحة تناولت العديد من المواضيع الثقافية والاجتماعية.

ولدى اختتامه فعاليات هذه المنتديات ثمن عمدة بلدية عرفات السيد محمد محمود د ولد جدو المستوى العالي للبرامج التي أنعشت هذه المنتديات من محاضرات وندوات التي تناولت العديد من المواضيع العامة ذات الصلة بالمشاكل التي يعانيها شباب الوطن والمواطن بشكل عام.

وشكر الاساتذة والشباب الذين احيو الاماسي الثقافية والشبابية و دورهم الرائد في هذا المجال ،كما شكر جمهور مقاطعة عرفات على حضورهم المتواصل لكل الفعاليات منذ البداية وحتى النهاية.

جرى اختتام هذه التظاهرة بحضور والي نواكشوط الجنوبية المساعد السيد محمد الأمين ولد تتاه، والمكلف بمهمة بوزارة الثقافة السيد الشيخ سيد عبد الله، وحاكم مقاطعة عرفات السيد محمدحرمه ولد محمد المختار، ومدير الشباب بوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان السيد محمد ولد الشوابين.

 

 بلدية عرفات: المشاركون في منتديات نواكشوط يوصون بإشراك الشباب في كافة المجالات التنموية
تقييمات المشاركة : بلدية عرفات: المشاركون في منتديات نواكشوط يوصون بإشراك الشباب في كافة المجالات التنموية 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق