الثلاثاء، 22 أغسطس 2023

Ahmed Mohamed

غزواني يأمر بالتعاون لإدخال الرقمنة في صلب العمل اليومي

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

محمد ولد الشيخ الغزواني

أمر فخامة الرئيس محمد ولد الغزواني أعضاء الحكومة والأمناء العامين للقطاعات الوزارية بالتعاون مع قطاع التحول الرقمي وعصرنة الإدارة، وتسهيل مهامه، وتسخير كلما هو ممكن لإدخال الرقمنة في صلب العمل اليومي للإدارة.

وشدد ولد الغزواني خلال اجتماع عقده اليوم مع الوزراء والأمناء العامين على أن رقمنة الحصول على خدمات بسيطة كفاتورة الماء و الكهرباء ، وضريبة السيارة ، والحصول على شهادة البراءة من الضرائب ، أو شهادة التبريز ، أو شهادة الصحة، أو مستخرجات الحالة المدنية لتسجيل الأبناء في المدرسة من خلال تطبيق على الهاتف المحمول سيوفر وقتا ومالا معتبرا، ويعطي ثقة كبيرة في الإدارة.

 


ورأى ولد الغزواني خلال حديثه في الاجتماع أنه من غير المقبول انتظار أن تأتي المفتشية العامة للدولة أو يقام بزيارة ميدانية للتأكد من حدوث خروقات، أو الوقوف على تفريط، مردفا أن الأجهزة الرقابية الداخلية ، والمتابعة اليومية للمصالح يجب أن تكون كفيلة باكتشاف غالبية الاختلالات قبل أن تتفاقم، وقبل أن تؤدي إلى خسائر أكبر كان يمكن تلافيها.

ودعا ولد الغزواني الوزراء والأمناء العامين لمراقبة ومتابعة المصالح والمؤسسات التابعة لهم ، والحرص على إنجاز المشاريع في وقتها، والقرب من المواطن، وعدم قبول استخدام الموارد المالية خارج مخصصاتها الأصلية، مردفا أنهم وبحكم وظائفهم مسؤولون بشكل مباشر عن التسيير المالي والإداري لقطاعاتهم.


 


وأكد ولد الغزواني أن تحقيق الأهداف التنموية و الإنجازات المستدامة والتحول المجتمعي العميق لا يمكن بلوغها من دون عمل مؤسسي بعيد عن الفردانية والشخصنة، عمل يساهم فيه الجميع كل من موقعه وفي إطار صلاحياته، أي باختصار عمل دولة المؤسسات، لافتا إلى أنه ذكر هذا الموضوع خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، وهو قناعته الراسخة.

ولفت ولد الغزواني إلى أنه لهذا السبب، ومنذ اليوم الأول قرر أن يمنح كل وزير صلاحياته كاملة، كما طلب من الوزراء منح الصلاحيات لمعاونيهم، مضيفا أنه اليوم بقدر ما يؤكد أنه لن يكون هنالك تراجع عن هذا القرار ، بقدر ما يؤكد أنه لن يقبل أبدا أن يستغل ذلك لأهداف وأغراض أخرى تؤدي إلى التفريط في مصالح المواطنين الحيوية، وتبذر مقدرات البلد خدمة لمصالح شخصية ضيقة.


 

وألزم ولد الغزواني الوزراء والأمناء العامين باليقظة والحرص على تسيير الموارد البشرية والمالية لقطاعاتهم وفقا للمساطر القانونية، وبالطريقة التي تضمن إنجاز المشاريع في الوقت المحدد لها، وتوفير الخدمات للمواطن بالطريقة والنوعية المناسبة.

وشدد ولد الغزواني على أنه لن يكون هنالك بعد اليوم أي تسامح من طرفه مع أي اختلال، مذكرا بأن الصلاحيات والإمكانيات أعطيت لخدمة المواطن ولإنجاز المشاريع في الوقت، ومن استغلها في غير ذلك ستسحب منه وسيسأل عن أي تفريط.

غزواني يأمر بالتعاون لإدخال الرقمنة في صلب العمل اليومي
تقييمات المشاركة : غزواني يأمر بالتعاون لإدخال الرقمنة في صلب العمل اليومي 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق