الاثنين، 25 سبتمبر 2023

Ahmed Mohamed

كوركل : رابطة أعضاء المكتب الجهوي للتلاميذ والطلاب تنظم يوما تحسيسيا حول إفتتاح العام الدراسي

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

محمد ولد جدو


اشرف المستشار المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية ، حاكم مقاطعة كيهيدي وكالة السيد محمد ولد جدو مساء الجمعة الماضي ببلدية كيهيدي على إطلاق يوم تحسيسى حول إفتتاح العام الدراسى 2023_2024 على مستوى الولاية .

و أكد الحاكم وكالة بالمناسبة أهمية التظاهرة التى تجسد رؤية رئيس الجمهورية السيد ؛ محمد ولد الشيخ الغزوانى الهادفة إلى الرفع من مستوى التعليم وتكريس المساواة بين كافة مكونات المجتمع .


ونبه على أن هذه هي السنة الثانية من تطبيق المدرسة الجمهورية ، وهو ما يتطلب الاتحاد وتضافر جهود كل الفاعلين وخاصة آباء التلاميذ والمنظمات العاملة في المجال من أجل حضور التلاميذ في اول يوم دراسي ، والعمل على نظافة المؤسسات التعليمية وتجهيزها .

كما اشاد الحاكم بالنتائج التى تحققت بالولاية في السنة الماضية بفضل تضافر جهود الجميع من سلطات ادارية وطواقم تربوية وٱباء تلاميذ وشركاء ،داعيا الجميع الى مضاعفة الجهود والعمل عل تكريس المدرسة الجمهورية بطريقة حقيقية يستفيد منها الجميع.


واشار الى ان هذه الحملة التحسيسية الأولى من نوعها ستتكلل بالنجاح ان شاء الله تعالى وذالك لاعتماد الإدارة على الثقة في آباء التلاميذ كشريك فعال وجاد من اجل مواصلة برنامج الاصلاح الذي تسعى الحكومة إليه من خلال مواصلة الدعم والمتابعة .

وبدوره أبرز السيد ابو سيسا العمدة المساعد لبلدية كيهيدي أهمية هذا النشاط التربوى المنظم اليوم من طرف آباء التلاميذ في مقاطعة كيهيدي ، مشيراَ إلى الدور الكبير الذي يلعبه آباء التلاميذ في تطوير المنظومة التربوية ابتداء من افتتاح السنة الدراسية والى حين بدء الر احة الصيفية .


ودعا السيد العمدة كافة الطواقم التربوية لمواصلة العمل ومضاعفته حتى تتطور منظومتنا التربوية ويتحقق ما نطمح إليه من تطور وازدهار والذي لا يمكن ان يتحقق الا بالتعلم واكتساب المهارات.

اما رئيس آباء التلاميذ قي المقاطعة السيداحمد سيدي جكوا، فقد نوه بما تلعبه السلطات الادارية في الولاية من دور ريادي وكبير من اجل الرفع من مستوى العملية التربوية على أكثر من صعيد تنفيذا لتعليمات السلطات العليا فى البلاد، مطالبا من الجميع مواصلة نهج الاصلاح وتعهد بمزيد من العمل الى جانب أباء التلاميذ والمنظمات المهتمة بالموضوع حتى تكون هذه السنة سنة إصلاح وتعليم بمتياز .


واشار الى ان هذه الحملة تنطلق متزامنة بكل ولايات الوطن من اجل التعبئة لإفتتاح العام الدراسي 2024/2023 بوصفها السنة الثانية من برنامج المدرسة الجمهورية الذي اطلقه فخامة رئيس الجمهورية سبيلا لاصلاح النظام التربوي بالبلاد.

وحضر هذا اليوم بعض رؤساء المصالح الجهوية و الطواقم التربوية العاملة بالولاية .

كوركل : رابطة أعضاء المكتب الجهوي للتلاميذ والطلاب تنظم يوما تحسيسيا حول إفتتاح العام الدراسي
تقييمات المشاركة : كوركل : رابطة أعضاء المكتب الجهوي للتلاميذ والطلاب تنظم يوما تحسيسيا حول إفتتاح العام الدراسي 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق