الجمعة، 20 أكتوبر 2023

Ahmed Mohamed

أطار: توزيع مساعدات على 18 أسرة متضررة من السيول والحرائق

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0


محمد محمود ولد الشيخ

توزيع مساعدات على 18 أسرة متضررة من السيول والحرائق

أشرف والي آدرار السيد عبد الله ولد محمد محمود، يوم أمس الخميس في مدينة أطار، على توزيع مساعدات على عدد من الأسر المتضررة من مخلفات الأمطار والحرائق خلال الفترة الماضية، مقدمة من طرف مفوضية الأمن الغذائي.

ويبلغ عدد الأسر المستفيدة (18) أسرة، حصلت كل واحدة منها على (50) كلغ من الأرز و(10) كلغ من السكر و(10) كلغ من المعجونات و(5) لتر من زيت الطبخ، مع تزويد (15) أسرة من هذه الأسر بخيام مجهزة بالحصائر والأغطية.


وأكد الوالي، في تصريح لمكتب الوكالة الموريتانية للأنباء، أن هذه المساعدات تأتي في إطار برنامج “أولوياتي الموسع” لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامي إلى مساعدة المواطنين من أجل التغلب على مخلفات السيول والحرائق.

البرنامج الاستعجالي المخصص لمكافحة الكوارث

أما المدير الجهوي لمفوضية الأمن الغذائي بآدرار، السيد موسى أمبودج، فقد أكد أن هذه المعونة تدخل في إطار البرنامج الاستعجالي المخصص لمكافحة الكوارث الطبيعية، مضيفا أن المخزون الاحتياطي لدى الولاية يغطي حاجة (500) أسرة 

وأوضح أن المستفيدين ينحدرون من مقاطعة أطار من أحياء (اكصير الطرشان وآمدير والحي الشعبي وحي شتدو).

أهمية و تثمين توزيع هذه المساعدات :

وثمن محمد الأمين ولد أحمد ولد يرتع (أحد المستفيدين)، هذه اللفتة الكريمة، مؤكدا أنها ستساعده في تجاوز مخلفات الحريق، الذي شب في عريشه بقرية أمدير ببلدية الطواز.

جرى توزيع هذه المساعدات بحضور مدير ديوان الوالي، وحاكم مقاطعة أطار، وعمدة بلديتها المساعدة، وممثلة عن الجهة، والسلطات الأمنية بالولاية.

أطار: توزيع مساعدات على 18 أسرة متضررة من السيول والحرائق
تقييمات المشاركة : أطار: توزيع مساعدات على 18 أسرة متضررة من السيول والحرائق 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق