الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023

Ahmed Mohamed

والي آدرار يترأس حفل رفع العلم بالمدرسة رقم 2 بأوجفت

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0


محمد محمود ولد سيدي مولود


ترأس والي آدرار  السيد عبد الله ولد محمد محمود، اليوم الإثنين بالمدرسة رقم (2) في مدينة أوجفت، فعاليات حفل رفع العلم على أنغام النشيد الوطني، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى إرساء دعائم المدرسة الجمهورية وبعد إشرافه على مراسيم رفع العلم الوطني، تجول الوالي في الأقسام، واطلع على سير الدروس ومستوى حضور المعلمين والتلاميذ بهذه المدرسة.

كما قام بزيارة لمقر ثانوية أوجفت والمدرسة رقم (1) ومدرسة شمس الدين والقسم التحضيري التابع لروضة الأطفال بالمدينة و عقد الوالي اجتماعا بمقر البلدية حضره حاكم المقاطعة السيد محمدو ولد سيدي المختار ، والطواقم التربوية وآباء التلاميذ ، خصصه لمناقشة المعوقات التي تواجه مؤسسات التعليم.

وأكد الوالي، في تصريح لمكتب الوكالة الموريتانية للأنباء، أن زيارته تدخل في إطار متابعة الجهود الرامية إلى إرساء دعائم المدرسة الجمهورية.

وأضاف لقد تمكنا من الوقوف على مستوى حضور التلاميذ والطواقم التربوية وانتظام سير الدروس، مع تسجيل أهم المشاكل التي تواجه مؤسسات التعليم في المقاطعة وحث الوالي الفاعلين وهيئات المجتمع المدني على مضاعفة الجهود من أجل المساهمة في نجاح السنة الدراسية، مؤكدا أن نصيب المقاطعة من الكتب المدرسية سيصلها في القريب العاجل.

وأعطى الوالي تعليماته للحاكم والعمدة وممثل الجهة بضرورة التدخل، كل فيما يعنية، من أجل تذليل العراقيل المطروحة، داعيا الأهالي ورجال الأعمال إلى المساهمة في توفير الزي المدرسي وتوعية التلاميذ حول أهمية الدراسة.
ودعا الوالي إلى تضافر الجهود وتكامل الأدوار في العملية التربوية بين الأسرة والمدرسة و رابطة آباء التلاميذ.

وبدورها، أكدت المديرة الجهوية للتهذيب الوطني وإصلاح نظام التعليم بآدرار، السيدة اللو بنت المصطفي، أن مقاطعة أوجفت تحتوي على (46) مدرسة من بينها (26) مكتملة، وأن عدد التلاميذ فيها يبلغ (3451) تلميذا، تشكل نسبة البنات فيها (1703)، يؤطرهم (132) معلما.
وأضافت أن عدد مدارس المقاطعة، التي تتوفر على الكفالة، تبلغ (34) مدرسة، تستقطب (2145) تلميذا من بينهم (946) بنتا.

وبدوره، أكد السيد محمد الأمين ولد فن، منسق قطب الشمال بمفتشية التعليم الثانوي، أن دوره ينحصر في التأطير على مستوى التعليم الثانوي من خلال تزويد الطواقم بالبرامج التربوية رقميا 
أما مدير المدرسة رقم (2)، السيد محمد ولد أحمد شين، فقد أكد أن عدد تلامذته يبلغ (355) تلميذا من بينهم(169) بنتا، يؤطرهم (10) معلمين، مطالبا بتوفير الكهرباء وحارس للمدرسة وحل مشكلة الاكتظاظ 
أما مدير المدرسة رقم (1) السيد محمد محمود ولد جراح، فقد أوضح أن عدد تلامذته يبلغ (260) تلميذا، تشكل نسبة البنات فيها 51%، يؤطرهم 8 معلمين.

و بدوره فقد أكد مدير مدرسة شمس الدين السيد محمد ولد أبوه أن مدرسته تحتوي على ستة فصول يدرس فيها (290) تلميذا يؤطرهم (10) معلمين 
أما السيد الحسن ولد المختار ، مدير ثانوية أوجفت فقد أكد أن عدد طلابه يبلغ (610)، يؤطرهم (19) أستاذا، مشيرا إلى أن لديه (12) قسما تربويا يدرسون بنظام التفويج عبر تسع حجرات دراسية 
جرت فعاليات رفع العلم بحضور مدير ديوان الوالي و مستشاره المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية و حاكم مقاطعة أوجفت وعمدة بلديتها المساعد وممثلة عن الجهة والمديرة الجهوية للمعهد التربوي الوطني والسلطات الأمنية بالولاية.

والي آدرار يترأس حفل رفع العلم بالمدرسة رقم 2 بأوجفت
تقييمات المشاركة : والي آدرار يترأس حفل رفع العلم بالمدرسة رقم 2 بأوجفت 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق