الاثنين، 13 نوفمبر 2023

Ahmed Mohamed

كيفه: تنظيم يوم مفتوح حول التزام الشباب بتجسيد المواطنة

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

مدينة كيفة

 كيفه: تنظيم يوم مفتوح حول التزام الشباب بتجسيد المواطنة

نظمت منظمة (إكودف) الناشطة في المجال التنموي ، في مدينة كيفه بدار الشباب الجديدة يوما مفتوحا للمجتمع المدني حول التزام الشباب بتجسيد المواطنة يشارك فيه عدد من الجمعيات الشبابية و هيئات المجتمع المدني.

ويهدف هذا اللقاء إلى تمكين الجمعيات الشبابية وهيئات المجتمع المدني في ولاية لعصابه من التعريف بنفسها وتبادل الخبرات مع بعضها البعض من جهة و مع المنظمات الأكثر تجربة من جهة أخرى.

وفي كلمة بالمناسبة قال مستشار والي لعصابه المكلف بالشؤون القانونية والإدارية ، السيد سيدي محمد ولد سيداتي، إن الشباب عماد الوطن وسر نهضته وعنوان مستقبله وقائد مسيرته إلى التقدم والحضارة فهم يملكون الطاقة والقوة والحماسة التي تؤهلهم إلى أن يعطوا من أعمالهم وجهودهم ثمرات ناضجة للوطن إذا ما ساروا على الطريق الصحيح المرسوم في اتجاه التنمية والتقدم.

 مشاركة المواطنين عموما والشباب خصوصا

وأضاف أن الشباب قيم وأخلاق ونبل ومروءة وشهامة وطاقة وعمل و إنتاج ، مبرزا أن الشباب الواعي هو الذي يبني ولايهدم ويعمر ولايخرب ويقتحم الصعاب ويواجه التحديات بعزيمة قوية وروح ثابة نحو البناء والتعمير وهو أساس المشروع المجتمعي الذي أرسى دعائمه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني باعتباره رافعة حقيقية لأي تنمية مستدامة .

بدورها ممثلة المنظمة السيد سي فاتماتا ، قالت إن البرنامج الذي تنفذه المنظمة في ولاية لعصابه و الحوض الشرقي بتمويل من الاتحاد الأوروبي وبالشراكة مع منظمة (GRDR) الفرنسية و(ARS) الاسبانية والذي يهدف إلى تقديم الدعم التقني والمالي لمنظمات المجتمع المدني من أجل الاندماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب عموما و للشبابات خصوصا و تحفيز الحوار المؤسسي بين منظمات المجتمع المدني و السلطات الإدارية يرمي إلى تعزيز مشاركة المواطنين عموما والشباب خصوصا.

وأضافت أن هذا البرنامج بدأ في ولاية لعصابه منذ مارس 2023 وقد تمكن حتى الآن من فتح باب الولوج إلى التمويلات والذي ستستفيد منه على الأقل ثمان منظمات من ضمنها خمس جمعيات شبابية.

 المنظمات الشبابية وهيئات المجتمع المدني

من جهتها عمدة بلدية كيفه المساعدة السيدة رقية منت سيديني ، رحبت بالحضور وقالت أن هذا النشاط المنظم من طرف منظمة(إكودف ) المتمثل في يوم مفتوح للمجتمع المدني و المنظمات الشبابية وهيئات المجتمع المدني ، مهم جدا ويجب على جميع منظمات المجتمع المدني أن تحذو هذا الحذو خاصة أن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يعطي أهمية كبيرة للشباب في برنامجه .

جرى هذا اليوم المفتوح بحضور حاكم مقاطعة كيفه المساعد السيد محمد الداده ولد احمد عالم ، ونائب رئيس جهة لعصابة السيدة تحي منت ابراهيم بوسيف، والمدير الجهوي للثقافة و الشباب و الرياضة السيد جا محمود با، وعدد من رؤساء المصالح الجهوية وممثلي المنظمات الشبابية وهيئات المجتمع المدني.

 كيفه: تنظيم يوم مفتوح حول التزام الشباب بتجسيد المواطنة
تقييمات المشاركة : كيفه: تنظيم يوم مفتوح حول التزام الشباب بتجسيد المواطنة 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق