الخميس، 9 نوفمبر 2023

Ahmed Mohamed

اجتماع تحسيسي بالأئمة وشيوخ المحاظر حول السلامة الطرقية والتعداد العام للسكان والمساكن

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

أئمة وشيوخ المحاظر

 اجتماع تحسيسي بالأئمة وشيوخ المحاظر حول السلامة الطرقية والتعداد العام للسكان والمساكن

احتضنت الإدارة الجهوية للشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي اليوم الخميس في مدينة ازويرات اجتماعا ضم السلطات الإدارية والأئمة وشيوخ المحاظر بهدف التحسيس بأهمية السلامة الطرقية والتعداد العام للسكان والمساكن الذي سينطلق قريبا على المستوى الوطني.

وأوضح مدير ديوان والي تيرس الزمور السيد الشيخ ولد ابلال في كلمة له بالمناسبة ان الاجتماع يهدف إلى التحسيس بنقطتين مهمتين تتعلق الأولى منهما بالتعميم الصادر عن وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي المتعلق بتوحيد خطبة الجمعة لجمعتين متتاليتين، وتتعلق هاتان الخطبتان بالسلامة الطرقية والحد من الحوادث التي راح ضحيتها وللأسف الكثير من المواطنين، والتحسيس بأهمية التعداد العام للسكان والمساكن.

 حملة موسعة للتحسيس بأهمية السلامة الطرقية

وأشار بأن هنالك حملة موسعة للتحسيس بأهمية السلامة الطرقية داعيا الأئمة وشيوخ المحاظر إلى المساهمة في هذه الحملة عن طريق الخطب على المنابر وكذالك عن طريق طلاب المحاظر.

وفي سياق آخر حث مدير الديوان على المشاركة الفعالة في إنجاح عملية التعداد العام للسكان والمساكن وذلك لماله من فوائد على البلد في رسم السياسات التنموية.

 المكتب الجهوي للتعداد العام للسكان والمساكن

وبدورها أوضحت رئيسة المكتب الجهوي للتعداد العام للسكان والمساكن السيدة موكف العزه منت العالم أن عملية التعداد العام للسكان والمساكن عملية بالغة الأهمية بصفتها المصدر الأساسي للبيانات التي ترسم سياسات الدولة مستقبلا في جميع المجالات سواء كانت تنموية أواقتصادية أو اجتماعية، مطالبة الأئمة وشيوخ المحاظر بلعب دور كبير في العملية من أجل نجاحها.

جرى هذا الاجتماع بحضور حاكم مقاطعة ازويرات السيد محمد محمود ولد عبد الله والمدير الجهوي للشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد أحمدو ولد محمد اعل.

no image
تقييمات المشاركة : اجتماع تحسيسي بالأئمة وشيوخ المحاظر حول السلامة الطرقية والتعداد العام للسكان والمساكن 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق