الجمعة، 8 ديسمبر 2023

Ahmed Mohamed

ولاتة: مفوضية الأمن الغذائي تطلق توزيعات غذائية ومشاريع تنموية وأنشطة مدرة للدخل

Ahmed Mohamed بتاريخ عدد التعليقات : 0

فاطمة بنت خطري


مفوضية الأمن الغذائي تطلق توزيعات غذائية ومشاريع تنموية


أشرفت مفوضة الأمن الغذائي السيدة فاطمة بنت خطري في مدينة ولاتة، على إطلاق توزيعات غذائية مجانية لصالح مئات الأسر في المقاطعة، كما أطلقت مشاريع زراعية وأنشطة تنموية، ومشاريع مدرة للدخل موجهة للتغذية، وافتتحت مركزا للتغذية الجماعية، بالإضافة إلى إطلاق توزيعات غذائية خاصة بالنساء الحوامل والمرضعات في المدينة، وذلك بمناسبة تنظيم مهرجان مدائن التراث في ولاتة.

وفي تصريح للمفوضة، لدى إشرافها على إطلاق حزمة التوزيعات المجانية، والأنشطة التنموية، أوضحت معالي المفوضة أن هذه الأنشطة تأتي في إطار المكونة التنموية، في برنامج مدائن التراث، حرصا من المفوضية تطبيقا لتعهدات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، على الوقوف إلى جانب المواطنين في هذه المدينة التاريخية العريقة، والتي شكلت مصدر إشعاعي علمي وثقافي على مدى قرون، ويشكل تاريخها مبعث فخر لكل الموريتانيين.

التوزيعات الغذائية والأنشطة التنموية


وأضافت المفوضة، أن هذه التوزيعات الغذائية والأنشطة التنموية، والبرامج الموجهة للتغذية، تدخل في إطار حزمة البرامج الاجتماعية الهامة للموجهة للمواطنين عموما، ولسكان المدن التاريخية على وجه الخصوص، مؤكدة أن توجيهات فخامة رئيس الجمهورية في هذا المجال صريحة وواضحة، بضرورة القرب من المواطنين والوقوف إلى جانبهم، مردفة أن تنوع الأنشطة والبرامج المنفذة لصالح سكان المدينة بمناسبة تنظيم هذا المهرجان، تؤشر على العناية الكبيرة التي يوليها رئيس الجمهورية، لهذه المدن الأثرية وللمواطنين فيها.

وكانت المفوضة قد أدت زوال اليوم، زيارة لقرية گلب اجمل، التابعة لمقاطعة ولاتة، أشرفت خلالها على تسليم المزرعة المجهزة من طرف المفوضية في القرية، بطول 3000 متر، للمستفيدين منها، كما تفقدت محل التموين في القرية، واطمأنت لوفرة المواد الغذائية فيه، وحثت المواطنين في القرية، على ضرورة بذل أقصى الجهد من أجل تحقيق أكبر استفادة من البرامج الموجهة لهم.

المستفيدون  من التوزيعات الغذائية المجانية

وتستفيد من التوزيعات الغذائية المجانية، 400 أسرة في المقاطعة من خلال توزيع أكثر 37 طنا من المواد الغذائية الأساسية، تشمل القمح، والأرز، وزيت الطهي، والتمر، والمعكرونة، كما تستفيد المقاطعة من تمويل 12 مشروعا تنمويا، لتعزيز صمود السكان في المقاطعة، وتحسين قدرتهم الإنتاجية، بهدف الرفع من المستوى المعيشي لهم، تشمل تمويل تعاونيات نسوية لزراعة الخضروات، وتمويل أنشطة مدرة للدخل، وتوزيع طاحنات حبوب، مع منح مبالغ مالية للمشاريع المستفيدة عند الانطلاقة، كما تشمل تجهيز مشروع زراعي في قرية گلب اجمل التابعة للمقاطعة.

كما شملت التدخلات التي أطلقتها المفوضية في المدينة التاريخية، تنفيذ توزيعات غدائية مجانية، خاصة بالنساء الحوامل والمرضعات، استفادت منها 150 امرأة في المقاطعة من خلال توزيع أكثر من 10 أطنان من المواد الغذائية، شملت الدقيق المشبع بالفيتامينات والقمح وزيت الطهي، مع تمويل 4 مشاريع مدرة للدخل موجهة للتغذية، بالإضافة إلى الإشراف على فتح مركز للتغذية الجماعية، لصالح الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية المتوسط.


رافق المفوضة خلال إطلاق هذه الأنشطة، حاكم مقاطعة ولاتة المساعد، وعمدة البلدية، وعدد من أطر المفوضية

ولاتة: مفوضية الأمن الغذائي تطلق توزيعات غذائية ومشاريع تنموية وأنشطة مدرة للدخل
تقييمات المشاركة : ولاتة: مفوضية الأمن الغذائي تطلق توزيعات غذائية ومشاريع تنموية وأنشطة مدرة للدخل 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق