الاثنين، 26 فبراير 2024

افتتاح يوم تشاوري حول فرص تنمية القرى والتجمعات التابعة لبلدية آوليكات

بلدية آوليكات

افتتاح يوم تشاوري حول فرص تنمية القرى والتجمعات التابعة لبلدية آوليكات

أشرف والي اترارزة السيد محمد ولد احمد مولود  بمباني بلدية اوليكات بمقاطعة واد الناقة بولاية اترارزة على افتتاح اليوم التشاوري للطاولة المستديرة لبلدية اوليكات 

ويهدف هذا اليوم الى عرض دراسة فنية على مشاريع تنموية تخدم ساكنة البلدية , تم اعدادها بعد زيارات ميدانية قامت بها اللجان الداخلية للمجلس البلدي لبلدية اوليكات من اجل الاطلاع مباشرة على المشاكل المطروحة لجميع قرى البلدية.

واوضح الوالي أن اللا مركزية والتنمية المحلية تكتسي أهمية بالغة في تقريب الخدمات من المواطنين والرفع من مستواهم المعيشي , فضلا عن المساهمة في تطوير اقتصاديات الدول .

العناية الفائقة للامركزية والتنمية المحلية بكافة مستوياتها

وأضاف ان فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يولي عناية فائقة للامركزية والتنمية المحلية بكافة مستوياتها وقد تجسد ذلك من ضمن امور اخرى في اسداء التعليمات بشكل متكرر بتقريب الادارة والخدمات الادارية من المواطنين وتعزيز صلاحيات المجالس الجهوية والبلديات ودعم قدراتها المادية والاصلاحات المؤسسية التي تم القيام بها والتي شملت استحداث مجلس أعلى للامركزية واصدار النصوص التنظيمية الكفيلة بتعزيز صلاحيات البلديات

وتقدم والي اترارزة بالشكر لعمدة اوليكات والمجلس البلدي وابناء البلدية من أطر ووجها ورجال اعمال بمناسبة تنظيم اليوم التشاوري، معربا عن الاستعداد التام لمواكبة مخرجاته والمساهمة في تذليل الصعوبات التي قد تعترض تنفيذها.

ومن جانبه اوضح عمدة بلدية اوليكات السيد محمدسالم محمد يحي مودي أن تنظيم هذا اليوم يأتي بدعم من بعض أطر ورجال اعمال البلدية وباكتتاب خبير مختص في التنمية المحلية , حيث اجرى دراسة فنية معمقة اعتمد فيها على مجموعة من المعلومات الشاملة وعن الوضع الاجتماعي والاقتصادي والبيئي للبلدية .

تثمين ما شهدته البلاد من انجازات كبيرة شملت جميع الميادين

وثمن العمدة ما شهدته البلاد من انجازات كبيرة شملت جميع الميادين , في مقدمتها تقريب الادارة من المواطن في ظل المأمورية الحالية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني 

وبدوره ثمن رئيس جهة اترارزة السيد محمد ولد الشيخ تنظيم هذا اليوم التشاوري الهام مؤكدا ان العمل البناء المشترك كفيل بتحقيق التنمية المستدامة, ومتمنيا لساكنة بلدية اوليكات مستقبلا أفضل .

واعلن رئيس جهة اترارزة عن الدعم التام لمخرجات هذا اليوم التشاوري والاستعداد التام للعمل من اجل رفاهية ساكنة الولاية 

فرص الاستثمار والتنمية الاقتصادية والاجتماعية والشراكة بين القطاعين

وبدوره اوضح السيد جاك عبدالرزاق المدير المساعد للمجموعات المحلية ان هذه الطاولة تاتي بهدف تعبئة الموارد المالية والبشرية من اجل انطلاقة تنمية محلية فعالة ومتكاملة ومستديمة تاخذ في عين الاعتبار امكانات البلدية ومصادر ثروتها واحتياجات تنميتها وتطوير قطاعاتها الانتاجية.

ويتضمن برنامج التظاهرة عرض عن البلدية و فرص الاستثمار والتنمية الاقتصادية والاجتماعية والشراكة بين القطاعين العام والخاص وتدخل الشركاء الفنيين والماليين يقدمه منسق التظاهرة السيد محمد ولد والد .

جرت التظاهرة بحضور حاكم مقاطعة واد الناقة ومنتخبيها وقادة الاجهزة الامنية بالولاية وعدد من الشركاء الفنيين والماليين وعدد من اطر ووجهاء مقاطعة واد الناقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق